تشواميني: الاستماع للصحافة يؤدي للجنون وهذا سبب تغيير رقمي

منذ 4 ساعات
تشواميني: الاستماع للصحافة يؤدي للجنون وهذا سبب تغيير رقمي

حذر أوريليان شواميني، لاعب وسط ريال مدريد، زملاءه من الاستهانة بمضيفهم ليل الفرنسي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا “الموحد”، لافتا إلى أن هناك إمكانية المجازفة كثيرا للحصول على النقاط الثلاث، كما كان الحال. في مباراة شتوتغارت ضمن الجولة الأولى، التي أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو.

وقال شواميني في بداية كلمته: “علينا أن نتحمل الكثير من المخاطرة ضد ليل”. “لديهم فريق عظيم، وخاصة حارس المرمى. علينا أن نقدم كل ما لدينا ونلعب مباراة رائعة من أجل الفوز”.

وأضاف: “في ريال مدريد نعلم جيدًا أن ليل لديه مدرب عظيم وأنهم بالفعل في دوري أبطال أوروبا وهذا يظهر قدراتهم. لديهم لاعبين رائعين وهداف عظيم. إنهم فريق قوي ونحن ندرك المشاكل التي يمكن أن يسببوها لنا.

وتابع: “بعد اعتزال توني كروس الذي لعب دورًا مهمًا للغاية في إخراج الكرة من مناطقنا، أصبحت لدي مسؤولية أكبر في خط الوسط، لكن لدينا المزيد من اللاعبين الذين يتحسنون أكثر فأكثر في أخذ الكرة للحصول عليها”. الكرة خارج الملعب، وهذا ما يتعين علينا القيام به للعب مباريات أفضل.

واعترف تشواميني أيضًا: “عليك أن تفهم أنه لا يمكنك القيام بكل شيء في الفريق، لكن علينا أن نفهم مسؤوليتنا ونفعل ما هو الأفضل للفريق، لكن يجب أن أفعل ذلك بهذه الطريقة”. تمامًا كما قلت: عندما تلعب في فريق مثل ريال مدريد، فهذا فقط لأنك تتمتع بجودة عالية، ولا توجد هدايا هنا.

ورداً على الاهتمام برأي الصحافة، قال شواميني: “إنه لشرف عظيم أن ألعب ضد ليل وأحب ارتداء قميص أفضل فريق في العالم. أنا هادئ جدًا.” كرياضي، الشيء الأكثر أهمية هو المساعدة سواء كنت أفعل الأشياء بشكل صحيح أو خاطئ. أفعل ما يطلبه مني المدرب، ولكن إذا استمعت إلى الصحافة كثيرًا فإنني أصاب بالجنون.

هل قام مبابي بالإضافة؟

وأشاد تشواميني بالدور الذي لعبه كيليان مبابي منذ انضمامه لهجوم ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الماضي، وأعرب عن أمله في تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني في منتصف الأسبوع الماضي.

وأوضح: “جاء إلينا وهو بخير. نريده أن يتعافى من الإصابة الآن كما نريده أن يلعب معنا مرة أخرى وفي جميع المباريات. “ليس لدي أي فكرة عما إذا كان سيلعب ضدنا، ليل أم لا، دعونا ننتظر”.

وعن رأيه في قرار مواطنه أنطوان غريزمان بالاعتزال الدولي، أجاب شواميني: “بشأن استقالة غريزمان؟ من المؤسف أن يترك المنتخب الوطني، وهو قرار سيؤثر علينا، لكن إذا اتخذ هذا القرار فهو الأفضل بالنسبة له.

يعتقد شواميني أن زميله فينيسيوس جونيور لديه فرصة حقيقية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم (الكرة الذهبية لفرنسا لكرة القدم)، والتي سيتم منحها في نهاية شهر أكتوبر.

وتابع: “بالطبع فيني يستحق الكرة الذهبية. لديه فرصة جيدة للفوز باللقب وهو يستحق ذلك».

يشرح تشوميني سبب تغيير الرقم

وكشف تشواميني عن السبب الذي دفعه إلى تغيير رقمه إلى الرقم 14 في ريال مدريد قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2024-25.

وقال: “كان الرقم 8 لتوني كروس، ثم ذهب إلى فالفيردي، والرقم 14 يعني الكثير بالنسبة لي. لقد كان رقمي الأول مع فرنسا. ولهذا السبب كان التغيير.”

واختتم حديثه قائلاً: «ماذا تعلمت من اللعب إلى جانب العديد من الأساطير؟ أهم شيء تعلمته منهم هو الحفاظ على الهدوء مع الكرة”.


شارك