ماتيوس: كومباني تفوّق على جوارديولا في بايرن ميونيخ

منذ 4 ساعات
ماتيوس: كومباني تفوّق على جوارديولا في بايرن ميونيخ

أكد الدولي الألماني السابق لوثار ماتيوس، أن بايرن ميونخ «يلعب بشكل أفضل» تحت قيادة المدرب فينسنت كومباني في بداية الموسم الحالي مقارنة بقيادة بيب جوارديولا.

وفي عموده الأسبوعي لشبكة سكاي سبورت ألمانيا، أشار لاعب خط الوسط السابق إلى أن كومباني “يجسد أسلوبًا مشابهًا لبعض أسلافه الذين صنعوا التاريخ في بايرن ميونخ قبل 20 أو 30 أو 40 عامًا. ويبقى أن نرى ما إذا كان كومباني سيحقق نفس النجاح الذي حققه جوارديولا طوال مسيرته أم لا.

وقال: “كان لجوارديولا أيضًا بدايات جيدة وتمريرات سريعة وتغييرات متكررة في مراكزه، لكن لم يتم تحديدها بشكل واضح (في الوقت الحالي).” تتحرك اللعبة الآن للأمام أكثر من الجانب أو الخلف. “هذا ليس ممكنًا دائمًا ضد الدفاع العميق كما فعل ليفركوزن يوم السبت.” لكن بايرن يفعل ذلك دائمًا “إنه يحاول تنشيط وضع الهجوم”.

وأكد الفائز السابق بالكرة الذهبية أنه يعتقد أن هذا التكتيك يجعل اللعبة “أكثر جاذبية من أي وقت مضى في بايرن” وسلط الضوء على بعض لاعبي الفريق الأقل شهرة.

وأضاف: “عندما أرى كيف لعب كيم مين جاي يوم السبت، أفهم لماذا كان أفضل مدافع في الدوري الإيطالي قبل عامين. لا يتعلق الأمر بكين أو موسيالا فقط، فاللاعبون الأكثر هدوءًا يقومون بعملهم بشكل جيد أيضًا.

الثناء على كومباني

وأشاد اللاعب الألماني الدولي السابق بكومباني “لتحسين اللاعبين” وقارنه بمدربي بايرن الأسطوريين مثل أودو لاتيك وأوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس: “أعرف كيف تعامل هؤلاء المدربون مع لاعبيهم: في بعض الأحيان كانوا صارمين، ولكن دائمًا بإنسانية. “أعتقد أن صدقه موضع تقدير من قبل النادي.” “الفريق: كومباني يدلي بتصريحات واضحة، أحيانًا يمنح اللاعبين يومًا إضافيًا إجازة، لكنه يتخذ لهجة أكثر صرامة عند الضرورة”.

وأضاف أنه بفضل المدرب الشاب «يمكنك رؤية الوجوه المبتسمة مرة أخرى في ملعب أليانز أرينا ومقر التدريب، وكذلك بين الجماهير في الشارع»، ووصف ذلك بأنه «الفوز الأكبر للنادي».


شارك