جوارديولا واثق من استعادة فودين لمستواه المعهود قريباً

منذ 2 ساعات
جوارديولا واثق من استعادة فودين لمستواه المعهود قريباً

لم يتمكن صانع ألعاب مانشستر سيتي فيل فودين من الوصول إلى مستوى الموسم الماضي، لكن المدرب بيب جوارديولا يعتقد أنه سيعود قريبًا إلى هذا المستوى مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل فودين 28 هدفا في جميع المسابقات مع ناديه ومنتخب بلاده، واختير أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل رابطة اللاعبين المحترفين الموسم الماضي. ومع ذلك، فقد بدأ أربع مباريات من أصل خمس على مقاعد البدلاء، وكان ظهوره الوحيد هو أن هذه البداية كانت ضد واتفورد في كأس الرابطة.

وقال جوارديولا قبل زيارة سيتي إلى سلوفان براتيسلافا في سلوفاكيا في دوري أبطال أوروبا إنه لا يشعر بالقلق، وأشار إلى أن فودين (24 عاما) سيعود إلى مستواه.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين: “ربما تساورني شكوك بشأن الكثير من الأمور لكن فيل فودين سيعود. بغض النظر عن مدى شعوره بالرضا، فسوف يعود. أعتقد أنه في الدقائق الثلاثين التي لعبها على ملعب سانت جيمس بارك (ضد نيوكاسل يونايتد يوم السبت) “شعرت بشيء لم ألاحظه ضد واتفورد، على سبيل المثال”.

لم يسجل فودين أي هدف حتى الآن هذا الموسم، لكن اللعب في براتيسلافا قد يكون اللحظة المناسبة للاعب ليشارك لأول مرة بعد خسارة الفريق السلوفاكي 5-1 أمام سيلتيك في المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا: “لا تنسوا أنه بعد بطولة أوروبا لم يتدرب لمدة شهرين وكان يعاني من بعض المشاكل العضلية والصحية، لكنه الآن يبتسم ويعود إلى إيقاعه. لقد كان أفضل لاعب في إنجلترا “لقد كان في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي لذلك نحن بحاجة إليه”.

وأضاف: “لقد كان مهمًا بالنسبة لنا ولكن ليس لدي شك في أنه سيعود بحبه لكرة القدم وتدريبه وشغفه باللعبة”.

وتعادل سيتي سلبيا مع ضيفه إنتر ميلان في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا ومن المتوقع أن يفوز بسهولة على براتيسلافا غدا الثلاثاء.

وقال جوارديولا: “لدي احترام كبير لجميع الفرق في دوري أبطال أوروبا، خاصة عندما تلعب خارج أرضها”. آمل أن نكون أكثر عدوانية ونحصل على النتيجة التي نحتاجها”.

“لقد تعلمت (طوال مسيرتي المهنية) أنه لا شيء يأتي مجانًا.”

واتفق جون ستونز مع مدربه بعد أن اقترب مدافع منتخب إنجلترا من الخروج من بطولة أوروبا في دور الـ16 أمام سلوفاكيا قبل أن تؤدي أعمال الشغب إلى فوز بلاده 2-1 ومواصلة طريقها إلى النهائي.

وقال ستونز: “نحن نعرف الجودة التي يتمتع بها. “استمرت مباراة (سلوفاكيا) حتى النهاية وجعلت الأمر صعبا للغاية”.

“نعلم أن (براتسلافا) ستكون منظمة بشكل جيد غدًا وستكون الأجواء رائعة.”


شارك