رئيسا البورصة المصرية والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لتبادل المعلومات

منذ 12 ساعات
رئيسا البورصة المصرية والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لتبادل المعلومات

افتتح أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية والوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس البعثة التجارية ورشة العمل الافتراضية في إطار تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين البعثة التجارية والبورصة المصرية .

جاء ذلك بحسب بيان للبورصة أن الافتتاح يهدف إلى تحسين التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وتعزيز الدور الترويجي للبعثات التجارية الأجنبية فيما يتعلق بالأنشطة الترويجية للبورصة المصرية.

وقال أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، إن هذا البروتوكول يهدف إلى توسيع آفاق التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات بين ممثل التداول والبورصة المصرية، ودعم تشجيع الاستثمارات في البورصة المصرية. البورصة من خلال مكاتب التداول في الخارج.

وأضاف الشيخ أنه في إطار هذا التعاون سيتم تنظيم اجتماعات مباشرة أو افتراضية مع المستثمرين الدوليين لتعريفهم بفوائد الاستثمار في مصر، وخاصة في البورصة المصرية.

وأكد الشيخ أنه سيتم تزويد أعضاء هيئة التداول بالدعم المعلوماتي الذي سيمكنهم من اكتساب المعرفة اللازمة للتعامل بشكل أكثر فعالية مع المستثمرين وجذب الاستثمارات في مختلف قطاعات البورصة المصرية، مما سيسهم في النمو الخارجي. الترويج للاستثمار في البورصة المصرية من خلال فتح قنوات اتصال مباشرة بين مكاتب التداول بالخارج ومسؤولي البورصة المصرية للرد على أية استفسارات.

وقال الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس البعثة التجارية، إن هذا البروتوكول يمثل خطوة استراتيجية لتعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة بهدف تشجيع الاستثمارات وجذب المزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد المصري.

وأكد أن التعاون مع البورصة المصرية يعكس اهتمام الدولة بالتكامل لتحسين الترويج الاقتصادي والاستثماري لمصر في الخارج وخلق بيئة جاذبة للمستثمرين الدوليين.


شارك