نائب وزير المالية: رفع معدلات الإنتاجية يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية

منذ 9 ساعات
نائب وزير المالية: رفع معدلات الإنتاجية يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية

قال ياسر صبحي، نائب وزير المالية لشئون السياسة المالية، إننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي ضمن برنامج إصلاح اقتصادي شامل.

وأوضح في بيان صحفي للوزارة اليوم أننا نعمل ضمن إطار ثابت ومتكامل للسياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

وأضاف خلال ندوة بجمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين، أننا نهدف إلى زيادة معدلات الإنتاجية في الاقتصاد المصري بما يساهم في تحقيق النمو المستدام دون ضغوط تضخمية.

وأشار إلى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لتحفيز القطاع الخاص على التوسع في الإنتاج والصادرات، مما يسهم في تحسين القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

وأكد شريف الكيلاني نائب وزير السياسة الضريبية أن «حزمة الإعفاء الضريبي» تمثل بداية جديدة في بناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال.

وأضاف أننا نهدف إلى تحسين جودة الخدمات الضريبية في المناطق والبلديات، وهو أمر ملموس للممولين، من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة لتسهيل المجتمع الضريبي.

وقال إن هذه الإصلاحات الضريبية تهدف إلى تشجيع المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال على العمل والنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة.

كما يهدف إلى تعزيز تكامل الاقتصاد غير الرسمي ويوضح أننا مهتمون بالتطبيق الدقيق لهذه الفرص على أرض الواقع قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح والتي ستكون أيضًا في مصلحة المجتمع الضريبي. . بحسب صبحي.


شارك