رئيس البنك الأهلي: افتتاح فرعنا في الرياض قبل نهاية العام الجاري

منذ 9 ساعات
رئيس البنك الأهلي: افتتاح فرعنا في الرياض قبل نهاية العام الجاري

قال محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، إن البنك يعتزم افتتاح فرع في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، في وقت لاحق من العام الجاري.

وأوضح اليوم في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع العادي الـ48 لمحافظي البنوك المركزية وصندوق النقد العربي بالقاهرة، أن البنك يدير الدولار لتمويل كافة خطابات الاعتماد المستندية بغرض استيراد موارد النقد الأجنبي بعد الفائض. .

وشهدت مصر طفرة في تداول العملات الأجنبية بعد قرار مارس الماضي بتحرير سعر الصرف وإلغاء السوق الموازية، فضلا عن التدفقات النقدية من أكبر صفقة استثمارية في تاريخ مصر بقيمة 35 مليار دولار مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير مدينة رأس البحر. حكمة.

وأضاف الإتربي في أول تصريحات له بعد توليه منصب رئيس مجلس إدارة البنك الوطني، أن شراء الدولار لتمويل 13 مادة ترفيهية سيتم بعد موافقة البنك المركزي.

ووافق البنك المركزي قبل شهر على قيام البنوك بتمويل الطلبيات المعلقة للسلع الترفيهية استجابة لطلبات العملاء ورهنا بتوافر النقد الأجنبي.

وتشمل القائمة الـ13 التي حددها البنك المركزي، السيارات الجاهزة والهواتف المحمولة وملحقاتها، والمحاصيل الغذائية والبذور، والفواكه الطازجة، والكاكاو، والمجوهرات والخرز، وأجهزة التلفزيون والأجهزة الكهربائية، والملابس الجاهزة، وألعاب الأطفال والمستعملة. الإطارات وجميع الأغراض المستعملة، المفروشات والأثاث، المعدات الثقيلة (اللوادر، الجرافات، الرافعات).


شارك