كامل الوزير يبحث مع وفد شركة نستله مصر خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصري

منذ 6 ساعات
كامل الوزير يبحث مع وفد شركة نستله مصر خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصري

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل برئاسة السيد طارق كمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر لبحث خطط الشركة المستقبلية في السوق المصري مناقشة. حضر اللقاء السيدة دعاء سليمة مدير مركز تحديث الصناعة ومسئولي الشركة في مصر

وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجية الشركة لتوطين مدخلات الإنتاج من خلال توطين بعض المكونات الزراعية من خلال الموردين المحليين، على أن تكون هذه المدخلات مطابقة للمتطلبات القياسية العالمية، مما يساعد على زيادة زيادة الصادرات المصرية وتقليل الواردات وتعزيز المكانة الوطنية في البلاد. بالإضافة إلى المشروعات التي تنفذها في مجال التحول الأخضر، وكذلك التوسعات الحالية والمستقبلية لمصانعها في السوق المصري، استعرضت المبادرات التي تقترحها الشركة في مجال إعادة تدوير البلاستيك، والتي تعزز التأثير الإيجابي على البيئة.

صرح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر أن حجم استثمارات الشركة في مصر وصل إلى 5 مليارات جنيه خلال العشر سنوات الماضية. كما توفر الشركة أكثر من 10.000 فرصة عمل غير مباشرة، وقد وصل إجمالي الصادرات إلى 22 مليون دولار، والشركة بصدد تعاون جديد مع وزارة الصناعة ممثلة بمركز تحديث الصناعة لتعزيز التصنيع المحلي بما يتماشى مع المعايير الدولية. ودعم المعايير من خلال تحديد الموردين المحليين لمدخلات الإنتاج التي تحتاجها الشركة وسيتم تلبية احتياجات الشركة ودعوة نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل لتفقد توسعات الشركة الجديدة بالمدينة في أكتوبر المقبل. مفتوح في 6 أكتوبر.

وأكد الوزير اهتمام وزارة الصناعة بتوفير فرص الدعم الممكنة لجميع الشركات والقضاء على أية تحديات قد تواجه أعمال الشركة في مصر، فضلا عن اهتمامها بتيسير العمليات الصناعية في السوق المصري، خاصة أنه سوق واعد. كما وافقت الحكومة المصرية على حوافز استثمارية متنوعة لدعم القطاع الصناعي بالإضافة إلى توافر المواد الخام والعمالة الماهرة في مصر، مما يظهر اهتمام الحكومة المصرية بتعظيم دور القطاع الخاص وتوطين الصناعات المختلفة في مصر.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك