حضور عربي بارز.. الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا

منذ 2 ساعات
حضور عربي بارز.. الكشف عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2023 الماضي.

ويتنافس على الجائزة نجمان عربيان، هما الأردني يزن النعيمات والقطري أكرم عفيف، بالإضافة إلى الكوري سيول يونغ وو.

وقدم النعيمات أداء مميزا مع المنتخب الأردني في كأس آسيا، حيث سجل أربعة أهداف وصنع هدفين، ليقود بلاده إلى النهائي قبل الخسارة أمام قطر. فيما ساهم عفيف في مشوار المنتخب القطري للدفاع عن لقب كأس آسيا. وقدم نجم “العنابي” أداء استثنائيا بتسجيله 8 أهداف وصناعة 3 وكان أول لاعب يسجل 3 أهداف في النهائي.

من ناحية أخرى، بعد أن أثبت نفسه على مستوى الأندية خلال العامين الماضيين، تألق سيول بسلسلة من العروض القوية مع منتخب كوريا الجنوبية بعد ظهوره لأول مرة مع الفريق في يونيو 2023.

وسيقام حفل توزيع الجزائر يوم 29 أكتوبر في كوريا الجنوبية عند الساعة الثامنة مساءا بالتوقيت المحلي والساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السعودية.

أفضل لاعب خارج القارة

Der Jordanier Musa Al-Taamari, französischer Flügelspieler von Montpellier, kämpft um die Auszeichnung als bester Profispieler außerhalb des Kontinents. Der Iraner Mehdi Taremi, der italienische Spieler von Inter Mailand, und Son Heung-min, der Tottenham- und koreanische Nationalspieler, stehen auf derselben Liste.

Bester Trainer

Graham Arnold (Australien) Go Oiwa (Japan U23) Hwang Soon-Hong (U-23-Nationalmannschaft der Republik Korea)

Der beste Spieler Asiens

Courtney Fine (Sydney/North Carolina Courage, Australien) Keiko Seki (Urawa Red Diamonds/Brighton & Hove Albion, Japan) Kim Hee-ri (Hyundai Steel Red Angels, Republik Korea)


شارك