روبرتو كارلوس يدافع عن كورتوا وينتقد سلوك سيميوني

منذ 3 ساعات
روبرتو كارلوس يدافع عن كورتوا وينتقد سلوك سيميوني

أعرب روبرتو كارلوس مدافع ريال مدريد الأسطوري عن قلقه إزاء المشاهد الصادمة التي حدثت في ديربي مدريد الليلة الماضية على ملعب ميتروبوليتانو، حيث تم استهداف حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا من قبل ألتراس أتلتيكو مدريد وتوقفت المباراة لمدة 10 دقائق.

وأكد مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني والقائد كوكي بعد المباراة أن كورتوا “استفز” الجماهير، مما أثار المزيد من الانتقادات.

لكن روبرتو كارلوس رفض إلقاء اللوم على كورتوا، قائلا: “أكثر ما يقلقني هو صورة كرة القدم الإسبانية، بغض النظر عن الملعب الذي ستلعب فيه المباراة”.

ودافع كارلوس عن حارس مرمى ريال مدريد: “أعتقد أنهم تجاوزوا الحدود قليلاً. احتفل كورتوا ولم يقم بإلقاء ولاعة على أي من مشجعي أتلتيكو».

“حدثت هذه الأشياء في وقتي أيضًا. لقد تعرضت للإهانة منهم، لكن الشتائم دخلت من أذن وخرجت من الأخرى، وواصلت الاحتفال بالأهداف. لا أعتقد أن كورتوا فعل أي شيء سوى الاحتفال بالهدف، “لم يهين أحدًا أو يرتكب أي خطأ”.

وتابع الأسطورة البرازيلية: “ما حدث بالأمس لا يمكن أن يحدث مرة أخرى والآن لسبب ما علينا أن ننتظر الاتحاد الإسباني لاتخاذ القرارات اللازمة حتى لا يحدث شيء مثل هذا مرة أخرى في مباراة بهذا الحجم”. لا ينبغي أن يكون في المدرجات.”

صورة قبيحة لكرة القدم الاسبانية

وأعرب صاحب أقوى لقطة في تاريخ كرة القدم عن حزنه لما يعتقد أنه تراجع في مستويات الأمن في الملاعب الإسبانية في الآونة الأخيرة.

وأوضح كارلوس: “ما حدث يجعلني حزينًا للغاية. لقد عشت في هذا البلد لسنوات عديدة ولعبت هنا لعدة مواسم. نحن نعيش في عالم حديث حيث لا يمكن أن يحدث شيء مثل هذا مرة أخرى. نتلقى الكثير من الانتقادات في جميع أنحاء العالم بسبب الصورة السيئة لكرة القدم الإسبانية.

ورد الظهير الأيسر السابق على مدرب أتلتيكو في نهاية حديثه: “سيميوني ليس جزءًا من فريقي، لكني أكن له أقصى درجات الاحترام والمودة. من الطبيعي بالنسبة له أن يدافع عن ألوانه، “لقد قرأت ورأيت أنه قال شيئًا من شأنه أن يحرض على المزيد من العنف، لكننا جميعًا نعرف كيف هو عالم كرة القدم وكيف يعمل كل مدرب”.

وأتم: “سيميوني مدرب عظيم، لكنها في النهاية صورة قبيحة لكرة القدم الإسبانية”.


شارك