عبد المحسن سلامة: الوضع الإقليمي في المنطقة ملتهب.. والتماسك كلمة السر| فيديو

منذ 4 ساعات
عبد المحسن سلامة: الوضع الإقليمي في المنطقة ملتهب.. والتماسك كلمة السر| فيديو

قال عبد المحسن سلامة، الكاتب الصحفي ورئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام السابق، إن منطقة الشرق الأوسط تمر بمرحلة صعبة بدأت منذ خريف الثورات العربية، ووصلت الآن إلى ذروتها القصوى.

وأضاف سلامة خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على NNi مصر، أن الوضع الإقليمي في المنطقة العربية بات ملتهبًا، ويتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار.

وتابع عبد المحسن سلامة: نواجه مخاطر على جميع الأصعدة المحلية والدولية، وكل الحدود مشتعلة بما فيها الحدود البحرية في الجنوب والغرب، وهناك مؤامرة كبرى لهدم المنطقة.

وأوضح سلامة، أن الجيش الاسرائيلي المدعوم من القوى العظمى في العالم وهي أمريكا؛ غير قادر على حل مشكلة غزة منذ أكثر من سنة، وغير قادر على عودة الأسرى المحتجزين أيضًا، ولم تحقق أي أهداف من حربها في غزة أو لبنان حتى الآن.

وأكد عبد المحسن سلامة، أن الدولة المصرية هي المستهدفة من الصراع القائم في المنطقة العربية، وأثبتت القيادة السياسية قوتها وحكمتها في قيادة البلد وعدم التأثر والاستسلام لما يريده الجيش الإسرائيلي.

وأردف عبد المحسن سلامة: إحنا في مرحلة خطيرة، وكلمة السر فيها هي الثبات والاستقرار والتماسك، وعدم الانفلات والانسياق وراء الأكاذيب والشائعات التي يرددها البعض بغرض إحداث تفكك في الدولة المصرية.

واختتم سلامة: مصر تتحمل جزء كبير من فاتورة اللاجئين في البلاد، حيث بات يقترب حجم اللاجئين في مصر من 12 مليون شخص، معقبًا: نتوقع أن يتم الإعلان قريبًا عن مشروعات اقتصادية كبيرة في مصر، من أجل بناء الدولة الحديثة.


شارك