إسرائيل تقصف مواقع أسلحة حزب الله وتستعد للاجتياح البري

منذ 2 ساعات
إسرائيل تقصف مواقع أسلحة حزب الله وتستعد للاجتياح البري

نفت الوكالة اللبنانية وجود أي غارة إسرائيلية على منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية، مؤكدة أن الدخان الكثيف بمنطقة الشياح بالضاحية كان نتيجة انهيار مبنى وليس غارة.

وبالمقابل، اعترض الجيش الإسرائيلي مسيرة كانت في طريقها إلى حقل غاز إسرائيلي. وتم إطلاق صواريخ تجاه صفد والجليل الأعلى بإسرائيل، الأمر الذي أدى لسقوط صاروخ في محيط صفد.

وقبلها، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الاثنين، أن سلاح الجو هاجم عشرات الأهداف لحزب الله في منطقة البقاع بلبنان، فيما تم رصد حشد من الدبابات الإسرائيلية بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية. كما أشارت الوكالة اللبنانية إلى غارة إسرائيلية على معبر جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي بأن من بين الأهداف التي تم استهدافها مبان عليها عشرات المنصات لإطلاق الصواريخ وأخرى مخازن لأسلحة تابعة لحزب الله. كما أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير بنية تحتية عسكرية لحزب الله في الجنوب اللبناني.

غارات إسرائيلية على لبنان

كما تم مهاجمة مناطق مختلفة في جنوب لبنان بينها مبان عسكرية يستخدمها حزب الله ضد إسرائيل.

ولأول مرة منذ بدء التصعيد، تستهدف غارة إسرائيلية منطقة الكولا في بيروت، حيث استهدفت غارة شقة سكنية.

استهدفت الغارة الإسرائيلية، عناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هم محمد عبدالعال عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، ومرافقهم عبدالرحمن عبدالعال.

وقد أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مقتل القادة الثلاثة إثر قصف إسرائيلي استهدف منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت.

 


شارك