وزارة العمل تطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة

منذ 3 ساعات
وزارة العمل تطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة

– نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من أجل صحة العامل وسلامة أدوات العمل والإنتاج

أطلقت وزارة العمل مبادرة “سلامتك تهمنا” بالتعاون مع مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة لتوعية العاملين بالمنشآت حول السلامة والصحة المهنية.

وذكرت وزارة العمل، في بيان اليوم الاثنين، أنه جرى تنظيم دورات، وندوات توعوية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية؛ تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الجهود في هذا المجال، في إطار المشاركة في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وقالت معلومات الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، إن المبادرة انطلقت تفعيلاً لدور المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية التوعوية.

من جهته، أكد محمد الوحش رئيس مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، أهمية هذه البرامج التوعوية لخدمة أصحاب الأعمال والعمال، وخلق بيئة عمل لائقة لصحة العامل، وسلامة أدوات، وأماكن العمل والإنتاج.

وأشارت غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، إلى أهمية العمل على ضرورة تضافر الجهود لتوفير بيئة عمل آمنة، والتوعية بمفهوم السلامة والصحة المهنية التي تشمل كل جوانب الحياة.

وقالت إن البرنامج التوعوي تم تصميم محتواه بحيث يغطى جميع النقاط الأساسية و الهامة، واصفة جميع المتدربين بالسفراء الذين سيقومون بنقل المعرفة لزملائهم وفرق العمل عند العودة لمواقعهم وهو الهدف الأساسي من “المبادرة”.

وذكرت وزارة العمل، أن الفعاليات تستمر على مدار الأيام الثلاثة تشمل مجموعة من المحاضرات، يقدمها محاضرين من الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

 


شارك