الرئيس التنفيذي لبنك نكست: نخطط أن نكون ضمن أكبر 10 بنوك على مستوى القطاع خلال 5 سنوات

منذ 5 ساعات
الرئيس التنفيذي لبنك نكست: نخطط أن نكون ضمن أكبر 10 بنوك على مستوى القطاع خلال 5 سنوات

وقال تامر سيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك نكست، إن محاور التنمية بالبنك ترتكز على أربعة محاور: رأس المال البشري، ونماذج الأعمال، والتنمية المالية، ووضع استراتيجية للسنوات الخمس المقبلة من 2023 إلى 2037.

جاء ذلك خلال إعلان بنك الاستثمار العربي اليوم عن تغيير اسمه وشعار البنك إلى “BANK NEXT” لمواكبة المرحلة الجديدة، حسبما كشف ممثل البنك في مؤتمر صحفي اليوم.

وأشار تامر سيف، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، إلى بعض مؤشرات البنك، حيث ارتفع إجمالي أصول البنك من نحو 45 مليار جنيه عام 2021 إلى نحو 73 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

وارتفعت ودائع العملاء من 38.7 مليار جنيه مصري في 2021 إلى نحو 64.2 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2024، كما ارتفع إجمالي محفظة القروض من 11.3 مليار جنيه مصري في 2021 إلى نحو 26.4 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو من العام الماضي.

وأكد تامر سيف أن الاستراتيجية تهدف إلى جعل البنك أحد أكبر عشرة بنوك في القطاع المصرفي من حيث الربحية خلال السنوات الخمس المقبلة من خلال تعظيم العائد على رأس المال وعائد الربح، ويتم ذلك من خلال تعظيم الإيرادات.

وبحسب تصريح تامر سيف، يهدف البنك إلى زيادة أصوله من خلال مضاعفة عدد عملائه ثلاث مرات وأربعة أضعاف خلال السنوات الخمس المقبلة، وتوسيع البنك جغرافيًا وتوسيع أتمتة الدفع.

وأوضح أن البنك يعتزم زيادة عدد فروعه من 36 فرعاً حالياً إلى 50 فرعاً في جميع أنحاء الدولة خلال السنوات الخمس المقبلة وزيادة عدد أجهزة الصراف الآلي من 103 إلى 200.

أعلن بنك الاستثمار القومي، المالك الرئيسي لبنك الاستثمار العربي، منذ ثلاث سنوات في عام 2021 عن بيع 51% من إجمالي رأسمال البنك لمجموعة إي إف جي القابضة و24% لصندوق الثروة السيادي المصري بهدف زيادة حجم رأس ماله. تمت زيادة رأس المال بمقدار 5 مليارات جنيه التزاماً بقانون البنك المركزي والقطاع المصرفي المصري الصادر في سبتمبر 2020.


شارك