باستثمارات 450 مليون دولار.. إنشاء مركز كيميت للبيانات بمنطة قناة السويس

منذ 11 ساعات
باستثمارات 450 مليون دولار.. إنشاء مركز كيميت للبيانات بمنطة قناة السويس

أعلنت شركة INTRO Technology، الذراع التكنولوجي لمجموعة INTRO القابضة والشركة الأم لـ Advansys وForte Cloud، المزود الرائد للحلول التقنية والتحول الرقمي، عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة عمان داتا بارك، مركز البيانات الرائد والأكبر في العالم. مزود الحلول السحابية في السلطنة، بهدف بناء مركز بيانات كيميت بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باستثمارات 450 مليون دولار.

وبحسب الشركة، فإن اتفاقية التعاون تعد أول شراكة استراتيجية بين الشركتين بهدف توفير الحلول السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية، لا سيما في أفريقيا والشرق الأوسط. لتوفير .

يحتل مركز بيانات كيميت موقعًا استراتيجيًا في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم تطويره على مرحلتين بمساحة إجمالية تصل إلى 80 ألف متر مربع. سيكون المركز بمثابة مرفق مهم ورئيسي للمؤسسات الكبيرة التي تحتاج إلى تقنيات متقدمة. تعد القدرات السحابية وقدرات فعالية التكلفة، بما في ذلك: قابلية التوسع ومعالجة البيانات بشكل أسرع وتحسين وقت الاستجابة، أساسية لتحسين تجربة المستخدم.

وبفضل موقع مصر الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتقدمة، سيوفر مركز البيانات منصة فعالة وآمنة للشركات لإدارة أعمالها الإقليمية والدولية بكفاءة عالية. وفي إطار إيمانه القوي بمعايير الاستدامة، يخطط المركز للاعتماد على أحدث التقنيات المستدامة، بما في ذلك الطاقة الشمسية، في عملياته جزئيًا لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء بما يتماشى مع الجهود العالمية للحد من تأثير تغير المناخ.

ستستضيف شركة Advansys موظفين وخبراء متخصصين في مركز البيانات لتنفيذ المشروع بكفاءة عالية وستتولى إدارة جميع الجوانب، بما في ذلك الإجراءات القانونية واستيراد الأجهزة وتصميمها، من خلال مركز التميز التابع لها، والذي سيعمل على تسريع إطلاق وتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع. مشروع .

قال وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مشروعات مراكز البيانات من بين الخدمات التي سيتم توظيفها للعمل بالمنطقة لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء وغيرها الرقمية تحويل.

يمثل هذا المشروع أول مشروع لمركز بيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويهدف إلى تحديد موقع صناعة الخدمات الرئيسية التي ستساعد في الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمنطقة على البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، فضلاً عن موقعها على ضفاف قناة السويس ويمر جزء كبير من كابلات الاتصالات البحرية بالمنطقة، مما سيسمح بضخ المزيد من الأموال الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأشار وليد جمال الدين إلى أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين المنطقة الاقتصادية وكافة الجهات المعنية في الدولة بهذا الشأن وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات.

وقال ممدوح عباس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة INTRO القابضة: “تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في رحلة INTRO Technology الإستراتيجية لتوسيع نطاق مشاريعها التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ومن خلال التعاون مع شركة عمان داتا بارك، فإننا نجمع بين خبرتنا في الحلول السحابية وسجلها الحافل، ونظرًا للنجاحات والخبرات في قطاع مراكز البيانات والخدمات ذات الصلة، فإننا على ثقة من أن مركز بيانات كيميت سيلعب دورًا حاسمًا في تحقيق أهداف مصر. أهداف التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية لعام 2030 وتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في مراكز البيانات والخدمات السحابية.

وتعليقًا على الشراكة، قال المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك: “يسعدنا الدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة إنترو تكنولوجي، إحدى الشركات التابعة لشركة إنترو القابضة، من خلال إنشاء مركز بيانات كيميت، مما يعزز تواجدنا. ” المنطقة، ولا سيما “إن فرصنا الاستثمارية المشتركة ونهجنا التعاوني ستدعم النمو والابتكار والتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط، حيث نتطلع إلى العمل معًا لتقديم الحلول الرقمية من خلال مراكز البيانات الحديثة التي تلبية الاحتياجات المتزايدة للشركات في المنطقة “من المهم أن يكون العالم موجودًا في المنطقة.”

ومن جانبها، ستوفر عمان داتا بارك خدمات تجارية شاملة، بما في ذلك الإشراف على التصميم، وتقديم المشورة بشأن بناء المركز وإدارة العمليات، حيث تتمتع بمكانة قوية وسجل حافل في دعم تنفيذ هذا المشروع الطموح وبناء مرافقه المتطورة. يعكس مركز بيانات كيميت التزام شركة عمان داتا بارك المستمر بتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تدعم التحول الرقمي والنمو الاقتصادي في المنطقة.

سيلبي مركز بيانات كيميت الطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة. مع تزايد اهتمام الشركات العالمية بحلول تخزين البيانات الآمنة والفعالة من حيث التكلفة والقابلة للتطوير، أصبحت مصر مركزًا رئيسيًا للشركات العالمية التي تبحث عن حلول مبتكرة لتخزين كابلات الاتصالات البحرية الخاصة بها في المنطقة، وذلك بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يضم عددًا كبيرًا من الشركات. جزء من البيانات.


شارك