هل تحقق إسرائيل هدفها باغتيال قادة المقاومة؟

منذ 2 ساعات
هل تحقق إسرائيل هدفها باغتيال قادة المقاومة؟

كشف أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن هناك مبالغة في وصف قدرات إسرائيل التي تهول لنفسها في وسائل الإعلام رغم ما تحظى به من دعم معلوماتي ولوجيستي من الغرب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على NNi مصر، أن نتنياهو لن ينجح في تحقيق ما تحدث عنه بشأن تغيير خريطة الشرق الأوسط وذلك بالقضاء على المقاومة.

ولفت إلى أن إسرائيل تلعب على ملعبها على مدار 12 شهرا وهو قطاع غزة التي لا تبعد عنها سوى أمتار لم تتمكن من الوصول إلى أي من أسراهم ومن تم الإفراج عنهم كان من خلال صفقة

وأكد أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن المبالغة التي يتحدث عنها البعض بقدرة وقوة إسرائيل تهدف لمحاولة فقدان الشارع العربي الثقة في دولته وقيادته وحاضنته.

وأكد أن أسطورة إسرائيل سقطت مرتين الأولى بخرطوم مياه والثانية ببعض الشراعات المصنوعة من القماش، مضيفا أن 80 % مما يحدث الآن في المنطقة حرب نفسية للتأثير على الشعوب العربية.

وواصل أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات السياسية، أن فصائل المقاومة لم تنته ولا تضعف باغتيال القادة بدليل اغتيال الكثير منهم مثل أبو علي مصطفى، في فلسطين وغيره كثيرين.

 


شارك