تحرك من رابطة أندية أوروبا ضد الدوري السعودي.. تفاصيل مثيرة

منذ 4 ساعات
تحرك من رابطة أندية أوروبا ضد الدوري السعودي.. تفاصيل مثيرة

أفاد تقرير صحفي عالمي بتحركات مرتقبة من الدوريات الأوروبية الكبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك بسبب التأثير المتزايد لدوري روشن السعودي للمحترفين.

وانتهت فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة في الدوريات الأوروبية الكبرى في نهاية أغسطس الماضي، وشهدت صفقات مهمة، خصوصًا في اللحظات الأخيرة من السوق.

ووفقًا لصحيفة “التايمز”، تدرس الدوريات الكبرى إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في 15 أغسطس من العام المقبل، قبل بداية الموسم، وهو قرار كان الدوري الإنجليزي يفكر في اتخاذه لكنه تراجع عنه في اللحظات الأخيرة.

الهدف من هذا القرار هو إتمام صفقات الأندية مبكرًا في الدوريات الكبرى، مثل فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، إيطاليا، وإسبانيا، ومنع حدوث تعاقدات في الأيام الأخيرة التي يصعب تعويضها.

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الأندية الأوروبية تدعم هذا المقترح، إلا أن هناك قلقًا من عدم انضمام دوري روشن السعودي إلى هذا الاتفاق، حيث برزت الأندية السعودية بقوة في السوق الصيفي الأخير، وجذبت العديد من النجوم البارزين في اللحظات الأخيرة.

وتشعر الأندية الأوروبية بالقلق إزاء تحركات الدوري السعودي، خاصة بعد صفقات كبيرة مثل انتقال إيفان توني من برينتفورد إلى الأهلي، وماركوس ليوناردو إلى الهلال من بنفيكا البرتغالي، وأيضًا انضمام ستيفن بيرجوين من أياكس إلى الاتحاد.


شارك