“طلعت” يستعرض استراتيجية مصر الرقمية خلال لقائه مع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

منذ 2 ساعات
“طلعت” يستعرض استراتيجية مصر الرقمية خلال لقائه مع لجنة الاتصالات بمجلس النواب

دكتور. اجتمع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع أعضاء وموظفي لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي وبحضور عدد من كبار قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. تكنولوجيا المعلومات والشركات التابعة لها.

وبحسب بيان صحفي صادر اليوم عن وزارة الاتصالات، فقد ناقش الاجتماع استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية، كما ناقش الأجندة التشريعية للوزارة للفترة المقبلة والتي تهدف إلى خلق بيئة محفزة للتنمية. الاستثمارات وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

واستعرض الاجتماع جهود تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحقيق التحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء الجمهورية، ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال. كما تم تسليط الضوء على خطة تطوير مكاتب البريد ومشروعات الوزارة بقرى الحياة الكريمة.

وقال وزير الاتصالات إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات شهد تطورات كبيرة، أهمها التحول من قطاع خدمي يقدم خدمات الاتصالات للمواطنين إلى قطاع خدمي منتج. وينعكس الجانب الخدمي في جهود تحسين خدمات الاتصالات ورقمنة الخدمات الحكومية، بينما يرتبط الجانب الإنتاجي بالعمل على زيادة الصادرات الرقمية وخلق فرص العمل، فضلاً عن جذب وتوسيع الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. خفض الواردات وتعظيم الصادرات من خلال توسيع إنتاج الهواتف المحمولة وكابلات الألياف الضوئية.

وأضاف طلعت أن الأجندة التشريعية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة واسعة ومكثفة وستتضمن العديد من القوانين المهمة، خاصة قانون تصنيف وتبادل البيانات لتنظيم تبادل البيانات بين كافة جهات الدولة وقانون أرقام الأملاك الوطنية. ، والذي ينطبق على كل منشأة يوفر رقمًا فريدًا ويمنع تكرار أسماء الشوارع.

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من إعداد الرقم الوطني للعقار وسيتم عرضه على اللجنة قريباً.

وأشار إلى ضرورة إجراء مناقشات وحوارات تعاونية بشأن القوانين الجديدة مع الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء أبراج الاتصالات بقرى المرحلتين الثانية والثالثة من مبادرة العيش الكريم وتجهيز الطرق السريعة بشبكات الهاتف المحمول في الربع الأول من العام المقبل. مشيراً إلى الجهود المبذولة لتحسين خدمات الاتصالات والقضاء على ظاهرة المكالمات المزعجة ووضع قواعد تنظيمية تسهل على المواطنين التحول إلى شبكة متنقلة أخرى مع الاحتفاظ بأرقامهم.


شارك