مصدر حكومي: قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 يمكن المواطن من البناء على الأرض التي تصل واجهتها لأقل من 9 أمتار

منذ 2 ساعات
مصدر حكومي: قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 يمكن المواطن من البناء على الأرض التي تصل واجهتها لأقل من 9 أمتار

• القرار يساعد المواطن في البناء على مساحة قطع الأراضي كاملة بعد الحصول على الرخصة

وفقًا لمصدر حكومي، تم اتخاذ قرار بالعودة لتطبيق قانون البناء رقم 119 لعام 2008، مما يسمح للمواطنين بالبناء على مساحة كاملة من الأرض بدون القيود السابقة التي فرضتها منظومة البناء الحديثة.

وتابع المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ”الشروق”: “أن القرار يلغي أيضا بند الالتزام بالبناء على قطع الأراضي التي لا تقل واجهتها عن 9 أمتار، وبالتالي يستطيع المواطن البناء على قطع الأراضي التي تصل واجهتها إلى 5 و7 أمتار، بعد الحصول على رخصة البناء وفقا للقانون القديم رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية”.

كانت وزيرة التنمية المحلية قد أعلنت أمس، عن التوجيهات الرئاسية بعودة العمل بإحكام قانون البناء 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية بالمدن المصرية الصادرة في مارس 2021 .

وأعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة رئيس الجمهورية على الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان بإلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية المعمول بها حاليا بالمدن المصرية بالمحافظات والتي كانت قد صدرت في شهر مارس 2021 والعودة للعمل بإحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، ولا ئحته التنفيذية.

وأشارت إلى أن هذا القرار سيساهم في تخفيف العبء على المواطنين ويسهل الاجراءات الخاصة باستخراج تراخيص البناء ويساهم فى تشجيع منظومة العمران التي ترتبط بالعديد من المهن الخاصة بصناعة البناء، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للعاملين في هذا المجال واتاحة المزيد من فرص العمل التجارية وتنمية الاقتصاد المحلى علي أرض مختلف محافظات الجمهورية.


شارك