مجموعة “أثينا الطبية” تخطط لإنشاء أو الاستحواذ على مستشفى بمصر

منذ 3 ساعات
مجموعة “أثينا الطبية” تخطط لإنشاء أو الاستحواذ على مستشفى بمصر

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن شركة “أسباس” المتخصصة في إنتاج العصائر والمركزات وتصدر منتجاتها إلى 80 دولة حول العالم، تخطط لاستثمار 15 مليون يورو في المشروع. السوق المصري الواحد.

وأوضحت هيبة في بيان أصدرته الهيئة اليوم، أن مجموعة أثينا الطبية، والتي تستحوذ على 15% من سوق الرعاية الصحية في اليونان، تخطط لدخول السوق المصري إما عن طريق إنشاء مستشفى بالتعاون مع البلدية المصرية أو الاستحواذ على مستشفى قائم. منشأة صحية واحدة.

جاء ذلك في إطار مشاركة حسام هيبة في منتدى “اليونان-مصر: فرص الأعمال والاستثمار” الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أثينا بالتعاون مع السفارة المصرية والمكتب التجاري في أثينا لعرض فرص الاستثمار في مصر.

ودعا حسام هيبة الشركات اليونانية للقيام بجولات تفقدية لبيئة الاستثمار في مصر.

وأكد أن العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين تتحسن بشكل ملحوظ، حيث وصل حجم التجارة الثنائية إلى نحو ملياري دولار، وتعمل 200 شركة يونانية في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر.

وبحسب بيان الهيئة، حضر المؤتمر صوفيا كونيناكي إفرايموجلو رئيس غرفة أثينا، وكونستانتينوس فراكوجيانيس نائب وزير الخارجية اليوناني للاقتصاد، وعمر عامر سفير مصر بأثينا، وأكثر من 60 شركة يونانية مهتمة بالاستثمار. وفي مصر، وعلى رأسهم شركة ميتلين العالمية المتخصصة في مجال الطاقة.

وكذلك شركة أسبروفوس للاستشارات الهندسية، وشركة هيلينك إنيرجي لحلول الطاقة منخفضة الكربون، بالإضافة إلى عدد من الشركات المصرية المهتمة بالشراكة مع الجانب اليوناني، من بينها مجموعة السويدي وشركة مدينة مصر للإسكان والتعمير.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة جهود الحكومة المصرية في تسهيل إجراءات الاستثمار وزيادة تنافسية الاقتصاد المصري، مما أدى إلى تصدر مصر قائمة الدول الإفريقية المستقبلة للاستثمارات لمدة عامين متتاليين.

وقامت الحكومة بزيادة الإنفاق على البنية التحتية، كما عدلت التشريعات وأدخلت سياسات وحوافز جديدة لجذب الاستثمارات في القطاعات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، وهي السياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأدوية وقطاعات الطاقة المتجددة والسيارات والمنسوجات والصحة والتعليم، تقول هيبا.

ونوه حسام هيبة بجهود الهيئة في تسهيل إجراءات الاستثمار. وأهمها الرخصة الذهبية، وهي تفويض شامل لجميع التصاريح اللازمة لإقامة المشاريع وبدء الإنتاج. كما قدمت الهيئة خدمات تأسيس الشركات الإلكترونية. وإلى جانب تسهيل وميكنة خدمات الاستثمار، تمكنت الهيئة من إنشاء ما يقرب من 38 ألف شركة في العام المالي 2023/2024.

شهد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في يونيو الماضي عددًا من الاتفاقيات المهمة مع الجانب اليوناني، بما في ذلك توقيع اتفاقية مع شركة داي للبنية التحتية (DAI) لإنشاء مشروع لإنتاج الأمونيا الخضراء في ميناء شرق بورسعيد بتكلفة أمريكية. 11 مليار دولار.

واستعرض حسام هيبة الفرص الاستثمارية المتوافقة مع توجهات الشركات اليونانية وأنظمة الاستثمار المتعددة بين المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية ومناطق التكنولوجيا وكذلك المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تحظى باهتمام العديد من الشركات اليونانية خاصة في مجال الاستثمار. مجالات الخدمات البحرية والطاقة المتجددة.


شارك