ما هي قيمة وضوابط القرض الحسن للعاملين بالأوقاف والجهاز الإداري للدولة؟

منذ 3 ساعات
ما هي قيمة وضوابط القرض الحسن للعاملين بالأوقاف والجهاز الإداري للدولة؟

وزارة الأوقاف تحدد قيمة وشروط الحصول على القرض الحسن للعاملين بالوزارة والجهاز الإداري للدولة، حيث يستحق من قضى 5 سنوات عمل في الوزارة 25 ألف جنيه، ومن قضى 3 سنوات عمل 15 ألف جنيه، أما للعاملين في الجهاز الإداري فالمبلغ 20 ألف جنيه. يمكنك التقديم من خلال متابعة صفحات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وواتساب وتيليجرام.

وزارة الأوقاف قامت بتحديد الشروط والمعايير للحصول على القرض الحسن للعاملين بالوزارة والجهاز الإداري للدولة. حيث تشير الوزارة إلى أن العاملين الذين يعملون في الوزارة لمدة 5 سنوات يستحقون 25 ألف جنيه، والذين يعملون لمدة 3 سنوات يستحقون 15 ألف جنيه، أما العاملون في الجهاز الإداري للدولة فيستحقون 20 ألف جنيه بدون فوائد. للتقديم على القرض، يجب متابعة صفحات الوزارة الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة، من خلال فديو لها اليوم على صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن الضوابط تضمنت: خصم قيمة القرض على 40 شهرا متتالية وأن تكون المدة المتبقية له 3 سنوات لبلوغه سن المعاش ولا يجمع بين القرض وأي قرض مصرفي آخر وعدم الحصول على قرض جديد إلا بعد سداد القرض السابق وإن وجد وعدم إخلاء طرف المقترض إلا بعد سداد الأقساط المتبقية من القرض.

وأشارت الوزارة إلى أن الضوابط الخاصة بالعاملين في الجهاز الإداري بالدولة هى: سيتم خصم القرض على 30 شهرا متتالية، وأن تكون المدة المتبقية في الخدمة 3 سنوات قبل بلوغه سن المعاش وإقرار بتحويل المرتب لأي فرغ من فروع بنك مصر وإرفاق إفادة من البنك بالتحويل مع الاستمارة ولا تقل مدة طالب القرض عن 15 سنة خدمة فعلية متصلة ولا يجمع بين القرض الجديد وأي قرض مصرفي آخر ولا يكون المقترض مدينا بفيزا مشتريات وعدم الحصول على قرض جديد إلا بعد سداد السابق أن وجد.

جدير بالذكر أن ضحت 50 مليون جنيه للعاملين بالوزارة، قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية لأبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروض حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.


شارك