كامل الوزير يفتتح توسعات مصنع “كرافت هاينز” ويتفقد خطوط الإنتاج

منذ 3 ساعات
كامل الوزير يفتتح توسعات مصنع “كرافت هاينز” ويتفقد خطوط الإنتاج

افتتح كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم السبت، توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز) بمدينة 6 أكتوبر.

جاء ذلك بحضور هيرو مصطفى سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وبرونو كيلر رئيس الأسواق الناشئة الشرقية والغربية (كرافت). . هاينز الدولية).

وأعرب الوزير في كلمته خلال فعاليات الافتتاح عن سعادته بحضوره حفل افتتاح توسعة المصنع بمساحة حوالي 30 ألف متر مربع وإضافة سبعة خطوط إنتاج جديدة وحديثة للمصنع بهدف زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 53 ألف طن سنويا باستثمارات أجنبية مباشرة تبلغ حوالي 50 مليون دولار وبهدف زيادة حصة التصدير من 12% حاليا إلى 20%.

وأشار الوزير إلى أن المصنع يقوم بتصدير منتجاته إلى الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية، وذلك في إطار تحويل المصنع الوحيد للمجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى مركز إقليمي للإنتاج والتصدير وزيادة حصة المنتجات المحلية المكونة لها. تهدف المنتجات إلى الوصول إلى 90٪ مع تدريب العمال المصريين المؤهلين الذين يمكنهم الاستفادة منها، بما في ذلك في مجال صناعة الأغذية في مصر.

وأضاف الوزير أن الاستعداد للمشاركة في افتتاح المصنع يأتي في إطار خطة وزارة الصناعة لدعم وتعزيز زيادة الطاقات الإنتاجية للمصانع لتلبية احتياجات السوق المحلي خاصة في هذا القطاع. المنطقة لتغطية صناعة المواد الغذائية ومن ثم تصديرها للخارج بجودة عالية وأسعار تنافسية.

يشار إلى أن رأس المال المرخص للمصنع يبلغ 6 مليارات جنيه، وتبلغ حصة المكون المحلي 90%. وتبلغ حصة التصدير حاليا 12% وسيتم زيادتها إلى 20% بالإضافة إلى عدد العاملين بالمصنع 600 عامل.


شارك