احنا أسياد إفريقيا من زمان.. الزمالك يحتفل بلقب السوبر على حساب الأهلي

منذ 2 ساعات
احنا أسياد إفريقيا من زمان.. الزمالك يحتفل بلقب السوبر على حساب الأهلي

احتفل نادي الزمالك بتتويجه بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي بعد الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي الزمالك على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة للفريق بعد تتويجه باللقب مصحوبة بتعليق «إحنا أبطال إفريقيا من زمان.. أبطال السوبر».

ملخص الشوط الأول

جاء أول تهديد للنادي الأهلي في الدقيقة 6 من مخالفة من على حدود منطقة الجزاء نفذها وسام أبو علي على المرمى ليتصدى لها عواد ببراعة وينقذ فرصة هدف محقق.

ورد الزمالك بتسديدة صاروخية عن طريق ناصر ماهر في الدقيقة 8 مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة العاشرة ضياع فرصة خطرة للزمالك ورأسية من المثلوثي فوق العارضة، لتمر ربع ساعة والتعادل السلبي سيد الموقف.

بعد مرور الربع ساعة الأول من المباراة سادت حالة من الحذر على أداء كلا الفريقين، دون تهديد حقيقي على المرميين، ليستمر التعادل سيد الموقف.

وشهد الدقيقة 26 إجراء الأهلي تبديل إضطراري بخروج محمد هاني ونزول عمر كمال عبد الواحد بعد تعرض هاني لإصابة في إحدى الكرات المشتركة، لم يستطع إكمال الل

تحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفار من تدخل لحمزة المثلوثي على قدم أكرم توفيق، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ويتولى وسام أبو علي تنفيذها ويسكنها الشباك.

واحتسب حكم المباراة 10 دقائق وقت بدلا من الضائع، شهدت تصويب حسين الشحات لكرة قوية على مرمى الزمالك لكن عواد تصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت الضائع مطالبة لاعبي الزمالك بركلة جزاء ليقوم حكم المباراة بمراجعة اللعبة التي تدخل فيها عمر كمال عبد الواحد مع دونجا، لكنه ارتأى عدم وجود مخالفة.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الزمالك الشوط الثاني ضاغطا ومستحوذا على الكرة من أجل تسجيل هدف والعودة مجددا للمباراة، لكن هجماته لم تمثل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، في الوقت الذي شكلت فيه هجمات الأهلي المرتدة خطورة حقيقية على مرمى الزمالك.

وطالب لاعبو الزمالك في الدقيقة 58 الحصول على ركلة جزاء بعد سقوط ناصر ماهر داخل منطقة الجزاء وتدخل من الشناوي، لكن بعد مراجعة اللعبة لم يحدث تدخل من الشناوي.

واصل الزمالك ضغطه من أجل إدراك التعادل لكن محاولاته لم ترقى لتهديد حقيقي على مرمى الأهلي ليستمر تقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

نجح ناصر منسي في تسجيل التعادل للزمالك في الدقيقة 78 من عرضية أسكنها الشباك

حاول كل الفريقين خطف هدف من أجل الفوز بالمباراة والتتويج باللقب، لكن تلك المحاولات لم تكلل بالنجاح لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 وتتجه المبارارة لركلات الجزاء الترجيحية.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ويحيى عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين ‏الشحات.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر – حسام عبدالمجيد – حمزة المثلوثي – محمود بنتايك.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – ناصر ماهر – عبدالله السعيد.

خط الهجوم: مصطفى شلبي – سيف الدين الجزيري – أحمد مصطفى ‘زيزو’.


شارك