النفط الخام الأمريكي يتجه لتكبد خسائر أسبوعية بأكثر من 6%

منذ 2 ساعات
النفط الخام الأمريكي يتجه لتكبد خسائر أسبوعية بأكثر من 6%

تراجعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي خلال التعاملات المبكرة اليوم الجمعة، وتتجه لإنهاء الأسبوع على انخفاض، مع تزايد التوقعات بارتفاع الإمدادات النفطية من ليبيا والدول المصدرة في تحالف ‘أوبك+’ الموسع.

حركة أسعار النفط

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 57 سنتاً أو ما يعادل 0.8% لتصل إلى 71.03 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بـ 58 سنتاً، أي 0.9% لتسجل 67.09 دولار للبرميل.

على الصعيد الأسبوعي، يُتوقع أن يسجل خام برنت انخفاضاً بنحو 4.6%، بينما يتجه خام غرب تكساس لتحقيق خسارة أكبر تصل إلى 6.6%.

ووفقاً لتحليلات ‘إف.جي.إي إنرجي’، فإن عودة الإنتاج من ليبيا وتحالف ‘أوبك+’ قد تكون من العوامل الرئيسية المؤثرة في الأسواق خلال هذا الأسبوع.

أسعار النفط العالمي

وفي ليبيا، وقّع وفدان من الهيئتين التشريعيتين في شرق وغرب البلاد اتفاقاً لحل أزمة قيادة المصرف المركزي، يشمل تعيين محافظ مؤقت ونائب له.

النزاع السابق تسبب في انخفاض كبير في إنتاج النفط، حيث تراجعت الصادرات من أكثر من مليون برميل يومياً الشهر الماضي إلى 400 ألف برميل يومياً هذا الشهر.

ويرى دانيال هاينز، المحلل لدى ‘إيه.إن.زد’، أن هذا الاتفاق قد يعيد ضخ أكثر من 500 ألف برميل يومياً من الإمدادات الليبية إلى الأسواق.

وفي الوقت ذاته، يقوم تحالف ‘أوبك+’ بتقليص الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يومياً، مع خطط لزيادة الإنتاج بـ 180 ألف برميل يومياً اعتباراً من ديسمبر، بحسب تقارير وكالة ‘رويترز’.

 

 


شارك