وزير قطاع الأعمال العام يلتقى مع وفد البنك الدولي لتعزيز التعاون المشترك

منذ 3 ساعات
وزير قطاع الأعمال العام يلتقى مع وفد البنك الدولي لتعزيز التعاون المشترك

اجتمع محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام مع وفد من مجموعة البنك الدولي لبحث تحسين التعاون المشترك بالعاصمة الإدارية، بحضور إدوارد ماونتفيلد نائب رئيس البنك لسياسات العمليات والخدمات القطرية.

وذكر البيان الذي أرسلته الوزارة اليوم أن الطرفين ناقشا عددا من ملفات التعاون المشترك منها خطط الهيكلة والتطوير والاستدامة البيئية والتدريب الوظيفي ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وقواعد الحوكمة.

وأكد الشيمي على ضرورة التعاون المثمر بين مصر والبنك، مشيراً إلى أنه تم وضع استراتيجية شاملة لزيادة أداء الشركات التابعة وتعظيم عوائد الأصول، مدعمة بخطط عمل تنفيذية في ضوء رؤية مصر 2030، وبرنامج عمل الحكومة. ووثيقة سياسة ملكية الدولة، وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز وجذب القطاع الخاص الأجنبي محليا بهدف زيادة استثماراته وتعزيز دوره في جهود التنمية.
وأشار الشيمي إلى أن الوزارة تجري بانتظام أنشطة متابعة لتنفيذ هذه الاستراتيجية وتعمل على تحسين الحوكمة ومستوى الإفصاح والشفافية للشركات وتحقيق معايير الاستدامة.
وأضاف الشيمي أن الإدارة السليمة واستخدام الأصول وتعظيم عوائدها هدف مهم، لافتاً إلى الاهتمام الكبير بتدريب العاملين والاستثمار في رأس المال البشري وتنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسات وتحقيق الاستدامة البيئية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر. في العديد من المشاريع مثل إنشاء محطة طاقة شمسية بمجمع نجع حمادي للألمنيوم لتزويده بالطاقة النظيفة وإنتاج الأمونيا الخضراء بمشاركة القطاع الخاص.


شارك