وزير الاستثمار يستعرض مع وفد “انكوردج للاستثمارات” مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر

منذ 3 ساعات
وزير الاستثمار يستعرض مع وفد “انكوردج للاستثمارات” مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر

عقد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الجمعة، اجتماعا موسعا مع وفد من شركة أنكوراج للاستثمارات ضم زياد بهاء الدين، وأحمد محرم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، وشريف زايد، عضو مجلس الإدارة. وناقش رئيس قسم التطوير بالشركة إطلاق الشركة واستثماراتها الحالية في السوق المصري وخططها للتوسع في هذه الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وناقش الاجتماع التوجهات الحالية للشركة في إقامة المشروعات الصناعية في قطاعي البتروكيماويات والتعدين في مصر، حيث حققت الشركة تقدما كبيرا في استكمال الدراسات الخاصة بمشروع إنتاج المشتقات والمنتجات البتروكيماوية بدعم من أكبر الشركات الاستشارية العالمية.

وأكد الوزير استعداد الوزارة لدعم الشركة في كافة جوانب تنفيذ مشروعها وتوفير كافة إمكانياتها لدعم الشركة في كافة المراحل خاصة فيما يتعلق بإنشاء المشروع في إطار نظام مناطق التجارة الحرة الخاصة والحصول على الرخصة الفردية (الرخصة الذهبية).

من جانبه، قال أحمد محرم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أنكوراج للاستثمارات، إن مشروع الشركة المزمع تنفيذه سيساعد في زيادة صادرات مصر من البتروكيماويات وكذلك الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتا إلى أن المشروع يستهدف إنتاج مجموعة من المشتقات المالية. والمنتجات البتروكيماوية لتصديرها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية والمساعدة في تلبية بعض احتياجات السوق المحلية.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك