فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات على قطارات السكة الحديدية

منذ 3 ساعات
فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات على قطارات السكة الحديدية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الجمعة، عن بدء إصدار اشتراكات مخفضة بأسعار رمزية لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات، تشمل قطارات «الثالثة المكيفة، والثالثة ذات التهوية، وقطارات تحيا مصر» على مختلف الخطوط. يأتي هذا الإجراء تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير، بهدف تخفيف الأعباء المالية على أولياء الأمور ودعماً للدور المجتمعي للهيئة.

وقالت الهيئة في بيانها، إنها ستمنح تخفيضاً بنسبة 81.25% على اشتراكات الطلبة، مع تحديد المسافة بين محطة الانطلاق والوصول بحد أقصى 400 كم، وهذه الاشتراكات مخصصة فقط للطلاب، وفي حال ضبط الاشتراك مع شخص آخر، سيتم تطبيق العقوبات المحددة وفقاً للوائح الهيئة.

كما أوضحت الهيئة أن اشتراكات الطلاب تُصدر لمدة 9 أشهر من أقرب محطة لمكان إقامة الطالب إلى أقرب محطة لدراسته، مع إمكانية الحصول على اشتراكات إضافية في حال كانت فترة الدراسة تتجاوز 9 أشهر.

للاستفادة، يتوجب على الطالب شراء استمارة طلب اشتراك بقيمة 5 جنيهات من شبابيك التذاكر، ملء الاستمارة، وتوثيقها بختم المؤسسة التعليمية، ثم تسليمها إلى مكاتب الاشتراكات مع صور شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي.

وأشارت الهيئة إلى أنه يُسمح لحاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة بالسفر على القطارات الأدنى دون دفع رسوم، أما إذا أرادوا حجز مقعد في قطارات التهوية الديناميكية، فسيتم تحصيل رسم حجز قدره 5 جنيهات. وتؤكد الهيئة التزامها بتقديم أفضل الخدمات وتوفير سبل الراحة لركابها.


شارك