وزير الخارجية يعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الهند

منذ 2 ساعات
وزير الخارجية يعرب عن تطلع مصر لاستمرار التعاون مع الهند

الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، التقى اليوم بنظيره الهندي سوبرامنيام جايشانكر في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية، أن اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهندي نانديرا مودي خلال الفترة الماضية، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الاستراتيجية، ولدت المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة، معربا عن تطلع مصر لاستمرار تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

وأعرب عبدالعاطي عن التطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري، مشيدا بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة انتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

ونوه وزير الخارجية بوجود تشابه في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار على المستوى الدولي، والاهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع “بريكس”.


شارك