المغرب يهزم إيران ويعبر لمواجهة البرازيل في ربع نهائي مونديال الفوتسال

منذ 4 أيام
المغرب يهزم إيران ويعبر لمواجهة البرازيل في ربع نهائي مونديال الفوتسال

تمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة (4:3) ومنافسة المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة الصالات 2024.

وتأهل المنتخب البرازيلي إلى الدور ربع النهائي بفوزه على كوستاريكا (5-0) في النهائي الثامن.

واستغل المنتخب الإيراني غياب التغطية الدفاعية وتقدم في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول عن طريق لاعبه محمد حسين درياخساني.

ولم يتأخر رد الفعل المغربي عن طريق لاعب برشلونة خالد بوزيد في الدقيقة 7.

تعرض لاعب برشلونة بوزيد لإصابة عضلية أجبرته على الاستلقاء على نقالة، مما أضافه إلى قائمة لاعبي المنتخب المغربي المصابين.

ومع مرور الوقت، تمكن المنتخب المغربي من فرض أسلوبه على المنافس الإيراني، وتمكن أسود الأطلس من تسجيل الهدف الثاني بمساعدة الإيراني علي رضا في مرماه.

وبقيت السيطرة المغربية على الجوانب التكتيكية للمباراة، حيث سجل القائد سفيان المصرار الهدف الثالث في الدقيقة 17 بتنسيق تكتيكي إلى جانب زميله سفيان الشعراوي.

المغربي رايس الفني يسجل أحد أجمل أهداف كأس العالم لكرة الصالات

وقبل أقل من دقيقة على نهاية الشوط الأول، تمكن الفني إدريس الريس من تسجيل أحد أروع أهداف كأس العالم لكرة الصالات بعد تلقيه تمريرة رأسية من زميله سفيان بوريت لينبري مرتدة.

بداية قوية للمنتخب الإيراني في الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، مارس المنتخب الإيراني ضغطا كبيرا، وسرعان ما سجل لاعبه حسين الطيبي الهدف الثاني، مما زاد الضغط على المناطق الدفاعية للفريق المغربي.

وبعد أقل من دقيقتين من بداية الجولة الثانية، سجل مسلم أولاغوباد الهدف الثالث للمنتخب الإيراني

 

ومع مرور الدقائق، حاول لاعبو المنتخب المغربي استعادة السيطرة على المباراة لوقف الضغط الإيراني، وكان لاعبوهم أقرب إلى الهدف الخامس في عدة مناسبات لولا الاندفاع في اللحظة الأخيرة.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة، ضحى المنتخب الإيراني بشكل كبير بحارس مرماه، وأشرك لاعبا إضافيا وزاد الضغط الهجومي على المرمى المغربي، وهو ما أظهر تألق حارس أسود الأطلس عبد الكريم أنبيا.

وفي الثانية الأخيرة من المباراة، احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإيراني، إلا أن الفريق الإيراني فشل في تسجيلها، ليضمن بذلك تأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي.


شارك