ارتفاع الذهب عالميًا بنسبة 6.4% منذ بداية سبتمبر 2024

منذ 2 أيام
ارتفاع الذهب عالميًا بنسبة 6.4% منذ بداية سبتمبر 2024

منذ بداية شهر سبتمبر، سجل الذهب ارتفاعًا بنسبة 6.4%، ويواصل تقدمه للشهر الثالث على التوالي مدعومًا بزيادة الطلب العالمي على الملاذات الآمنة.

ارتفاع أسعار الذهب

وقد استقرت أسعار الذهب اليوم، الخميس، بالقرب من مستوياتها القياسية التي حققتها يوم أمس، وسط توقعات بإمكانية خفض كبير آخر في أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام، ما جعل حركة الذهب محدودة انتظارًا لتصريحات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

وارتفع سعر أونصة الذهب عالميًا بنسبة 0.2%، ليصل إلى أعلى مستوى عند 2664 دولار للأونصة، بعد أن بدأ تداول اليوم عند 2657 دولار للأونصة، وحاليًا يتداول عند 2663 دولار، ويأتي بعدما سجل الذهب يوم أمس أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2670 دولار للأونصة.

وعلى الجانب الآخر، شهد الدولار الأمريكي انتعاشًا طفيفًا خلال جلسة الأمس، بارتفاع نسبته 0.6%، ما ساهم في الحد من استمرار الذهب في تسجيل مستويات قياسية.

ويظل زخم الصعود محدودًا في الوقت الحالي، حيث تترقب الأسواق محفزات جديدة تحدد اتجاه الذهب القادم، خاصة وأنه لم يحدث حتى الآن تصحيح سلبي واضح بعد سلسلة من المكاسب.

اليوم، تترقب الأسواق عددًا من البيانات المهمة عن الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك التقييم النهائي لمؤشر الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني، بالإضافة إلى بيانات طلبات إعانات البطالة الأسبوعية التي تعكس أداء سوق العمل الأمريكي.

الاهتمام الأكبر سيكون موجهًا نحو تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول وأعضاء آخرين في البنك، حيث تنتظر الأسواق معرفة توجهات السياسة النقدية الأمريكية وما إذا كان البنك سيواصل خفض أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.


شارك