ليلة دموية في ديربي جنوى تنتهي باعتقال 8 مشجعين وإصابة شرطي

منذ 3 أيام
ليلة دموية في ديربي جنوى تنتهي باعتقال 8 مشجعين وإصابة شرطي

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على ثمانية مشجعين بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بين جماهير جنوى وسامبدوريا خلال مباراة الفريقين في ديربي ديلا لانترنا في كأس إيطاليا بسبب سرقة لافتات من قبل جماهير سامبدوريا.

وأصيب تسعة أشخاص بجروح خطيرة في الاشتباكات وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأصيب ما لا يقل عن 15 شخصا، من بينهم ضابط شرطة، بجروح طفيفة.

أدت سرقة أفكار اللافتات من قبل مشجعي جنوى إلى انطلاق الديربي المحلي الذي طال انتظاره في المرحلة الثانية من كأس إيطاليا 2024-25، مما أدى إلى مشاهد عنيفة معادية للمجتمع بالقرب من ملعب لويجي فيراريس الليلة الماضية. الأربعاء.

ولم يلتقي الفريقان في ديربي ديلا لانترنا منذ ما يقرب من عامين. بسبب هبوط سامبدوريا إلى دوري الدرجة الثانية، ارتفعت التوترات بين المشجعين، خاصة عندما شوهدت لافتات مسروقة في مدرجات جنوة.

وأكد موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي أن المشاهد غير السارة بدأت عندما كشفت جماهير جنوى عن سلسلة من اللافتات التي سرقها ألتراس سامبدوريا في الأشهر الأخيرة.

وبعد المباراة، تم استدعاء شرطة مكافحة الشغب واستمرت أعمال العنف حتى وقت متأخر من الليل، حتى حوالي الساعة 2:30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وتم نقل ضابط شرطة إلى المستشفى نتيجة الاشتباكات، بينما أصيب ما لا يقل عن 14 آخرين. وأوضح موقع كالتشيو ميركاتو: “في المجمل، تم نقل تسعة أشخاص إلى المستشفى متأثرين بإصاباتهم، وتم اعتقال ثمانية أشخاص حتى صباح الخميس”.

تأهل سامبدوريا إلى دور الـ16 من كأس إيطاليا بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، وفاز في النهاية على جنوة بركلات الترجيح.


شارك