هل يستطيع برشلونة تسجيل تشيزني في قائمة دوري أبطال أوروبا؟

منذ 2 أيام
هل يستطيع برشلونة تسجيل تشيزني في قائمة دوري أبطال أوروبا؟

اتخذ برشلونة الحذر الشديد في تقديم تشكيلته لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2024-25، حيث أبلغ عن حارسي مرمى فقط في حالة إصابة أحد حراس المرمى.

أضاف النادي الكتالوني اثنين من حراس مرمى فريقه إلى قائمة دوري أبطال أوروبا بدلاً من ثلاثة، مما يمنحه الفرصة لإضافة اسم الحارس الجديد المحتمل “تشيزني” إلى القائمة الأوروبية بعد انضمامه في صفقة انتقال مجانية قبل نهاية أكتوبر المقبل.

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على السماح للأندية باستبدال لاعب يعاني من إصابة طويلة الأمد، وهو ما حدث مع مارك بيرنال الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي وغضروف الركبة، لكن النادي لم يستبدل اسمه. لأنه كان هناك العديد من البدائل في الفريق له وخوفاً من إصابة لاعب لا يمكن تعويضه.

ويمتلك برشلونة 4 حراس مرمى، وهم: تير شتيجن وإيناكي بينيا وأسترالاجا وكوشين، لكن تير شتيجن وبينيا هما من تم إدراجهما في قائمة الفريق الرئيسية في دوري أبطال أوروبا، بينما تم ضم أسترالاجا وكوشين إلى القائمة الثانية للفريق ب. .

سمح هذا السيناريو لبرشلونة بالتعاقد مع حارس المرمى البولندي فويتشيك تشيسني للمشاركة في المسابقة الأوروبية الكبرى في حالة وصوله إلى النادي خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث لم يتم الاتفاق على جميع تفاصيل العقد بعد.

ما الذي يتطلبه قانون اليويفا؟

تنص المادة 31.14 من لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ما يلي: “إذا كان النادي غير قادر، بسبب إصابة أو مرض طويل الأمد، على الوصول إلى خدمات اثنين على الأقل من حراس المرمى المسجلين في القائمة أ، يجوز للنادي المعني استبدال حارس المرمى المصاب وتسجيله”. “حارس مرمى جديد، في أي وقت.” الوقت خلال الموسم لإكمال تشكيلة حراسة المرمى.”

وتنص القاعدة أيضًا على أن الإصابة أو المرض المعني يجب أن يستمر لفترة أطول من 30 يومًا، وفي حالة تير شتيجن ستستمر الإصابة لفترة أطول من 6 أشهر، رغم أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن المدة التي سيغيب فيها عن الملاعب.

وخضع الألماني لعملية جراحية يوم الاثنين الماضي بسبب تمزق كامل في الوتر الرضفي في ركبته اليمنى. لذا فإن كل شيء يشير إلى عدم ارتداء القفاز مرة أخرى هذا الموسم.

وإذا تمكن الدولي الألماني من تقصير فترات تعافيه، فقد يعود إلى دوري أبطال أوروبا في الشهر الأخير من المسابقة. بمجرد أن يصبح حارس المرمى المصاب أو المريض جاهزًا للعب مرة أخرى، يمكنه مواصلة موسمه بدلاً من اللاعب البديل.

ولذلك، يجب إبلاغ إدارة اليويفا بعودة حارس المرمى الأصلي قبل 24 ساعة من المباراة التالية التي من المقرر أن يشارك فيها.


شارك