محمد صلاح يصل إلى الهدف رقم 350 في مسيرته

منذ 2 أيام
محمد صلاح يصل إلى الهدف رقم 350 في مسيرته

أنهى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي جفافه التهديفي أمام وست هام، وسجل للفريق اللندني بعد 15 دقيقة من استبدال الإيطالي فيديريكو كييزا في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمس الأربعاء.

وأهدر صلاح هدفا في ثلاث مباريات متتالية أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا وأمام نوتنجهام فورست وبورنموث في الدوري المحلي.

هدف صلاح في مرمى وست هام في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 5-1، رفع رصيد أسطورة كرة القدم المصرية إلى 350 هدفًا للنادي والفريق الأول.

الأهداف لا تتوقف

وبدأ صلاح مشواره مع المقاولون العرب في الدوري المصري، وسجل معه 12 هدفا. وفي سويسرا، نجح صاحب اليد اليسرى في تسجيل 20 هدفا في 79 مباراة خاضها مع بازل في مختلف المسابقات.

بعد موسم مخيب للآمال في تشيلسي سجل فيه هدفين فقط في 19 مباراة. وخلال فترة إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي في النصف الثاني من موسم 2014-2015، استعاد صلاح بريقه وسجل تسعة أهداف.

واستمرت رحلة صلاح في الدوري الإيطالي لمدة عامين آخرين بعد انتقاله إلى روما. وسجل النجم المصري مع فريق العاصمة 34 هدفا في مختلف المسابقات.

وانفجرت فرص صلاح التهديفية عندما انتقل إلى ليفربول في صيف 2017. “الملك المصري”، كما أطلق عليه مشجعو الريدز، حطم العديد من الأرقام القياسية.

زار اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا شباك الخصم 215 مرة في 356 مباراة لعبها بالقميص الأحمر حتى الآن.

وخلال جولته الدولية مع منتخب مصر، سجل صلاح 58 هدفا في 100 مباراة دولية.

أرقام قياسية يلاحقها صلاح

وبدأ صلاح الموسم الحالي (2024-2025) بشكل جيد مع مدرب ليفربول الجديد آرني سلوت. سجل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 7 مباريات.

قائد الفراعنة يبحث عن أرقام متعددة هذا الموسم. وأبرزها مكانته في قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل صلاح المركز العاشر برصيد 160 هدفا، وأمامه مهمة سهلة للتغلب على جيرمين ديفو في المركز التاسع (162) وروبي فاولر في المركز الثامن (163 هدفا).

وإذا حافظ صلاح على معدله التهديفي عن المواسم السابقة التي يبلغ فيها متوسط أهدافه في الدوري 22 موسما، فقد ينتقل إلى المركز السابع برصيد 175 هدفا خلف أسطورة أرسنال تييري هنري وربما يتفوق على فرانك لامبارد صاحب المركز السادس برصيد 177 هدفا. .

وهناك رقم قياسي يمكن أن يحققه صلاح في الموسم الحالي باعتباره الهداف التاريخي للمنتخب المصري.

ويحتل صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي الفراعنة عبر العصور برصيد 58 هدفا، بفارق 8 أهداف خلف الأسطورة حسام حسن مدرب الفراعنة الحالي الذي سجل 68 هدفا.

ويشارك المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس الأمم الأفريقية 2025. وبالنظر إلى الفرق التي تنافس «الفراعنة»، يبدو أن صلاح يملك فرصة جيدة لتحطيم رقم «الجنرال» حسن هذا الموسم.


شارك