وزير الاستثمار يلتقي الرئيس التنفيذي لـ “دلة البركة” لاستعراض مشروعاتها بالسوق المصري

منذ 2 أيام
وزير الاستثمار يلتقي الرئيس التنفيذي لـ “دلة البركة” لاستعراض مشروعاتها بالسوق المصري

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية اجتماعا تفصيليا مع الشيخ عبد العزيز اليماني الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة التي تعمل في مجال التطوير العقاري والسياحي والتجارة والتمويل والخدمات المصرفية والأغذية وناقش قسم الأعمال الزراعية والرعاية الصحية فرص ومكونات الاستثمارات في السوق المصري، بالإضافة إلى المشروعات الحالية والمستقبلية للمجموعة.

وقال الوزير، إن الوزارة مهتمة بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاستثمارات المحلية والأجنبية للتوسع في مصر، لافتاً إلى أن السوق المصري يتمتع بالعديد من المقومات الاستثمارية التي تؤهله لجذب المزيد من الاستثمارات لجذب مختلف الصناعات التحويلية والخدمية. وتشمل هذه القطاعات توافر العمالة الماهرة والمواد الخام ومصادر الطاقة اللازمة… بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الممتاز والوصول إلى الأسواق وكذلك السوق الاستهلاكية الكبيرة.

وأوضح الخطيب أن اتفاقية الاستثمار المصرية السعودية المشتركة ستسهم في بداية مرحلة جديدة من العلاقات الاستثمارية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وأشاد بالدور الهام لوزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في هذه الاتفاقية المهمة.

ودعا الوزير المسؤولين ومجتمع الأعمال في البلدين إلى اتخاذ خطوات جادة لترجمة اتفاقية الاستثمار المصرية السعودية إلى مشروعات تعاون ملموسة تلبي طموحات البلدين وتحقق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والسعودي على حد سواء.

من جانبه، أشاد الشيخ عبد العزيز اليماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة القابضة، بجهود المسؤولين المصريين في تقديم الخدمات والتسهيلات لمجتمع الأعمال السعودي، لافتاً إلى أن المجموعة تواجدت في السوق المصري منذ عام 2018. 60 عاما وهذا يعكس ثقتهم في الاقتصاد المصري واستعدادهم للاستمرار والتوسع في الدولة الشقيقة مصر.

وأضاف اليماني أن الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا في السوق المصري غير مسبوقة، وهو ما يدل على رغبة المجموعة في إيجاد دور ملموس لنفسها والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الممتازة.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من المسؤولين بالوزارة ومجموعة دلة البركة.


شارك