وزير المالية يوجه بحشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار بالدول النامية

منذ 2 أيام
وزير المالية يوجه بحشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار بالدول النامية

أكد وزير المالية أحمد كجوك، محافظ مصر بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، على ضرورة العمل على حشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار في الدول النامية ودفع جهود التنمية. ويساعد ذلك على زيادة الإنتاج المحلي وزيادة معدلات نمو الصادرات وتعميق مشاركتها في الأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في اجتماعه الأول مع مجلس محافظي البنك الآسيوي بأوزبكستان اليوم الخميس، بهدف عرض رؤية مصر لتعزيز استراتيجية “البنك الآسيوي” في خدمة الدول الأعضاء. وباعتباره أحد أهم بنوك التمويل العالمية، يمكنه أن يلعب دورًا مؤثرًا في توفير كميات أكبر من التمويل لدفع استثمارات التنمية في الأسواق الناشئة.

وقال كجوك: “إننا نتطلع إلى أن يكون البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية جزءًا من الحل والدعم للأزمات المالية العالمية من خلال العمل المستمر لإيجاد حلول مبتكرة أكثر استدامة وملاءمة للتحديات الحالية وتفيد الأسواق الناشئة وتنمو.” قدرتهم على التعامل مع التأثيرات الصعبة بإيجابية ومرونة.

وأشار إلى أهمية تنويع أدوات التمويل المتاحة للدول الأعضاء في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، ولا سيما التوسع في إصدار الضمانات وتوفير التمويل بالعملات المحلية.

وأوضح وزير المالية أن التحديات الاقتصادية العابرة للحدود تتطلب تضافر كافة الجهود لبناء شراكات عابرة للحدود تنطلق أيضًا من الأولويات المشتركة وتوسيع نطاق وحجم مشاريع البنية التحتية. المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف البنك الآسيوي وتحويلها محلياً إلى برامج قابلة للتنفيذ تؤدي إلى تنمية “أفروآسيوية” شاملة ومستدامة للجميع.

المصدر: آسا


شارك