تمويلات بحجم أكبر.. وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لدعم دول الأعضاء

منذ 2 أيام
تمويلات بحجم أكبر.. وزير المالية يطرح رؤية مصر لتدعيم استراتيجية البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لدعم دول الأعضاء

وعرض أحمد كوشوك، وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، خلال حضوره الاجتماع الأول لمجلس محافظي البنك في أوزبكستان، رؤية مصر لتعزيز استراتيجية “البنك الآسيوي” في خدمة الدول الأعضاء. . وباعتباره أحد أهم بنوك التمويل العالمية، يمكنه أن يلعب دورًا مؤثرًا في توفير كميات أكبر من التمويل لدفع استثمارات التنمية في الأسواق الناشئة.

وبحسب بيان الوزارة اليوم، فإنه من الضروري العمل على حشد المزيد من مصادر التمويل من القطاع الخاص للاستثمار في الدول النامية ودفع جهود التنمية. ويساعد ذلك على زيادة الإنتاج المحلي وزيادة معدلات نمو الصادرات وتعميق مشاركتها في الأسواق الدولية.

ويتطلع الوزير إلى أن يكون البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية “جزءاً من الحل والدعم” للأزمات المالية العالمية من خلال العمل المستمر على إيجاد حلول مبتكرة أكثر استدامة واستجابة للتحديات الحالية، وتفيد الأسواق الناشئة وتحسن قدرتها على التعامل بشكل إيجابي. ومرونة مع… التأثيرات الصعبة.

وأوضح الوزير أهمية تنويع أدوات التمويل المتاحة للدول الأعضاء في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لاسيما التوسع في إصدار الضمانات وتوفير التمويل بالعملات المحلية.

وأضاف أن التحديات الاقتصادية العابرة للحدود تتطلب منا تضافر كافة الجهود لبناء شراكات عابرة للحدود على أساس الأولويات المشتركة لتوسيع نطاق وحجم مشاريع البنية التحتية. المساهمة الفعالة في تحقيق أهداف البنك الآسيوي وتحويلها محلياً إلى برامج قابلة للتنفيذ تؤدي إلى تنمية أفروآسيوية شاملة ومستدامة للجميع.


شارك