بينهم راموس وبنزيما.. نجوم كرة القدم يعلقون على اعتزال فاران

منذ 2 ساعات
بينهم راموس وبنزيما.. نجوم كرة القدم يعلقون على اعتزال فاران

وجه عدد من اللاعبين والمدربين رسائل خاصة للفرنسي رافائيل فاران بعد أن أعلن اعتزاله كرة القدم اليوم الأربعاء عن عمر 31 عاما فقط.

وأكمل فاران مسيرة مليئة بالألقاب، أبرزها الفوز بكأس العالم 2018 مع فرنسا والفوز بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد (2014، 2016، 2017، 2018).

لعب فاران 93 مباراة دولية مع منتخب روسترز وكان قائدًا في 20 مباراة.

ماذا قال ديدييه ديشامب بعد استقالة فاران؟

وأشاد مدرب فرنسا ديدييه ديشان بمسيرة فاران، قائلاً: «رافائيل (فاران) قرر إنهاء مسيرته. وبمعرفتي به، أعلم أن هذا القرار، الذي يصعب دائمًا اتخاذه، هو نتيجة دراسة متأنية. ولذلك فهو القرار الصحيح الذي يجب أن نحترمه.

وأضاف: “السرعة والرؤية والمهارة والعقلية.. رافائيل كان يتمتع بكل الصفات المطلوبة لمسيرته الرائعة”.

وتابع: «لمدة عشر سنوات كان المنتخب الفرنسي بمثابة عائلة أخرى بالنسبة له. لقد وصل شابًا وسرعان ما أثبت نفسه كقائد داخل وخارج الملعب حيث يستمع الجميع إلى رأيه.

وشدد ديشان على أن فاران لعب دورا مهما في فوز بلاده بكأس العالم 2018 في روسيا.

من جانبه، قال غي ستيفان، مساعد ديدييه ديشان في المنتخب الفرنسي: «أول الكلمات التي تتبادر إلى ذهني عندما أفكر في رافائيل هي الاحتراف والشعور بالاحترام والولاء».

وأضاف: “رغم أن فاران اعتزل مبكرا نسبيا، إلا أنه بدأ على أعلى مستوى مع المنتخب الفرنسي بعمر 18 عاما”. وامتدت مسيرته المهنية لعشر سنوات وكان موضع تقدير واهتمام».

وأضاف: “أتذكر خطاباته أثناء عمليات الإحماء أو في غرفة تبديل الملابس. من بين صفاته العديدة، قبل كل شيء، توقعه للكرة وسرعته الاستثنائية.

وقال فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، في بيان: “أود أن أعرب عن إعجابنا برفائيل فاران، الرجل الذي يتمتع بالنزاهة والاحترافية المثالية والذي ترك بصمته على تاريخ كرة القدم الفرنسية بـ 93 مباراة دولية”. تحت القميص الأزرق، بما في ذلك كثيرون، جسد رافائيل كقائد قيم «الشجاعة والالتزام والتواضع.. فاران نموذج يحتذى به للأجيال الشابة من خلال موهبته وصفاته القيادية والتزامه».

راموس وبنزيما يحييان فاران

أراد سيرجيو راموس وكريم بنزيما إرسال رسالة خاصة إلى زميلهما السابق في ريال مدريد.

وقال راموس: “هناك الكثير من الذكريات والعديد من النضالات المشتركة والعديد من الأفراح. لقد فهمنا بعضنا البعض دائمًا من خلال النظر إلى بعضنا البعض. استمتع بهذا الفصل الجديد من حياتك يا صديقي. نراكم قريبا.”

ووجه بنزيما التحية لزميله فاران بطريقته الخاصة في خمس كلمات وكتب: “رجل ذو سمعة عالية.. برافو”.

كما علق العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين على قرار فاران بالاعتزال، ومن بينهم فينيسيوس جونيور، بليز ماتويدي، مامادو ساكو، ألفارو موراتا، إيسكو، تيبو كورتوا وهاري ماغواير.


شارك