مدبولي: الإعلان عن صفقات التخارج في الوقت المناسب.. وطرح 5 مناطق استثمارية قريبا

منذ 7 ساعات
مدبولي: الإعلان عن صفقات التخارج في الوقت المناسب.. وطرح 5 مناطق استثمارية قريبا

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة جادة في فكرة التخارج من أصول الملكية لبعض المشروعات القومية، من أجل تحقيق أقصى استفادة والحصول على عوائد اقتصادية كبيرة.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الهدف من طرح بعض أصول الدولة للاستثمار أمام الشركات العالمية؛ هو تعظيم الاستفادة من هذه الأصول، حيث نسعى لاستقطاب الشركات العالمية للاستثمار في مصر.

وتابع رئيس الوزراء: «عندما نجد أن العروض المقدمة للاستحواذ على مشروع ما غير جيدة؛ لا نستكمل ونتجه في طريق آخر، فالدولة تضع لنفسها مستهدف قوي، ولكن الظروف تجعلها تتحرك بشكل معين».

وأردف رئيس مجلس الوزراء: يتم طرح العديد من أصول ملكية الدولة في الوقت المناسب، ومن ثم الإعلان في الميعاد الملائم، فليس من المناسب أن نعلن عن أي صفقات مطروحة لأصول الدولة إلا بعد اكتمالها بشكل نهائي، ويتم الإعلان بعد اثبات الجدية الحقيقية.

وأكمل رئيس الوزراء: «لو فيه صفقة مش هنعلن عنها إلا لما تكتمل، كما جرى الحال في صفقة رأس الحكمة، وتم انتخاب 5 مناطق على امتداد ساحل البحر الأحمر، ونجهزها لعملية الطرح بالفعل أمام المستثمرين».

واستكمل مدبولي: «هناك عدد من الطلبات تم تقديمها بالفعل للحصول على تلك المناطق الاستثمارية، ولكنا لا نأخذ الموضوع بجدية إلا بعد الاتفاق على التفاصيل الكاملة ومن ثم الإعلان عنها لوسائل الإعلام».

واختتم رئيس الوزراء: «لازم ناخد بالنا واحنا بنتداول المواضيع دي، لإنها قد تؤثر بشكل سلبي على أصول الدولة، ويجب أن نفكر أكثر من مرة قبل تداول أي خبر عن مثل تلك الموضوعات ».


شارك