خدوا البديل.. رئيس الوزراء يوجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء لكتابة الروشتة باسم المادة الفعالة

منذ 4 ساعات
خدوا البديل.. رئيس الوزراء يوجه بالتنسيق مع نقابة الأطباء لكتابة الروشتة باسم المادة الفعالة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لضمان استقرار الأوضاع في المنطقة، قائلاً: «حذرنا مرارًا وتكرارًا من تداعيات العدوان الإسرائلي على غزة».

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الحكومة تتعامل مع جميع الأزمات التي تواجهها بشكل منظم، في ظل استحداث المزيد من الاضطرابات سواء داخليًا أو خارجيًا.

وتابع رئيس الوزراء: «كنت حريص اليوم على زيارة عدد من المدارس التعليمية، وسنبدأ الأسبوع المقبل جولاتنا التفقدية لباقي المدارس بالمحافظات؛ للتأكد من انتظام الدراسة، ونجاح المنظومة التعليمية الجديدة».

وأكمل الدكتور مصطفى مدبولي: نستهدف العمل على تطوير الفصول ما قبل المرحلة الإبتدائية، لأنها مرحلة هامة في تربية وتعليم النشء الصغير، لذا لابد من الاهتمام بها بشكلٍ كافٍ.

واستكمل مدبولي أيضًا: «تابعنا موقف أزمة نواقص الأدوية، وسيتم الانتهاء من هذه الأزمة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقمت بتوجيه الجهات المعنية بالتحرك السريع في هذا الملف».

وأردف رئيس الوزراء في هذا الشأن: «الصيدلية بيكون فيها 4 أو 5 أدوية أخرى مختلفة لنفس الدواء ونفس التركيبة الكيميائية بالضبط، ولكن يكون بانتاج شركة أخرى، وطلبت بالتنسيق الفوري مع نقابة الأطباء ونقابة الصيادلة، بأن يكون الدواء باسم التركيبة الطبية العلمية وليس اسم دواء شركة معينة».


شارك