وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024

منذ 19 أيام
8 مايو 2024 - 4:40 AM
وزارة التربية والتعليم تعلن موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2024
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، التي ستبدأ في 25 مايو الجاري، وقد انتهت الوزارة من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز التوزيع في المحافظات المختلفة، وتم تحديد مقار اللجان الامتحانية التي تزيد عن 3000 لجنة، تم توزيعها على الإدارات التعليمية والمديريات.

وقد شددت الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات اللازمة لمنع أي محاولات غش، حيث يتم فحص الطلاب قبل دخول اللجان، ويتم معاقبة أي طالب يحاول تصوير الأسئلة أو نشرها على صفحات الغش.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أهمية تأمين اللجان الامتحانية، وتكليف أعضاء لجان الإدارة بشكل مناسب، وتوفير أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين بالعمل داخل اللجان.

وطالب الوزير بعدم التدخل المباشر من قبل أعضاء لجان الإدارة في عمل رؤساء اللجان، وضرورة التواصل الجيد بينهم، وإعداد تقارير يومية عن السلبيات والمشاكل لاتخاذ الإجراءات المناسبة، مؤكداً على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات المتعلقة بضبط لجان الامتحانات وإجراء التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان ومنع اصطحاب المراقبين للهواتف المحمولة داخل اللجان.

وفي حال رصد أي طالب يحاول الغش، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.


شارك