حسام هزاع: الدولة مهتمة بالتسويق السياحي.. ونحتاج لـ500 ألف غرفة فندقية| فيديو

منذ 13 ساعات
حسام هزاع: الدولة مهتمة بالتسويق السياحي.. ونحتاج لـ500 ألف غرفة فندقية| فيديو

تحدث حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن سبل تنشيط السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة، حتى الوصول إلى رؤية الدولة المصرية في عام 2030 باستقطاب 30 مليون سائح سنويًا.

وقال حسام هزاع، خلال لقاء مع الإعلاميين أحمد دياب ونهاد سمير، عبر برنامج «صباح البلد»، «مصر أدارت أزمة الحرب الأوكرانية ببراعة، وفتحنا أسواقًا سياحية أخرى مع الاجتماعات المستمرة خارجيًا، وهناك تواجد لمصر بشكل مكثف».

وأضاف حسام هزاع أن متوسط إنفاق السائح الخليجي يصل إلى 300 دولار يوميًا، أما متوسط السائح الأمريكي يصل إلى 200 دولار يوميًا، لكن فترة تواجد السائح الأمريكي تكون أطول من حيث الإقامة، وقد تصل لأسبوعين، نظرًا لقدومه من رحلات طويلة، فيما يصل متوسط إنفاق السائح الأوروبي من 150 إلى 200 دولار يوميًا.

وتابع قائلًا: «بالنسبة للسائح الصيني متوسط إنفاقه من 100 إلى 120 دولار يوميًا، بينما السائح الهندي من 90 إلى 95 دولار».

وأكد هزاع أن المقومات السياحية في مصر موجودة بشكل كامل، والدولة تسير في مسألة التسويق السياحي بشكل كبير، مضيفًا أن هناك مبادرة من الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء، وهناك دعم بـ50 مليار جنيه لإنشاء مزيد من الغرف الفندقية لرجال الأعمال، بحد أقصى مليار أو ملياري جنيه للمؤسسة.

وواصل قائلًا: «نحن بحاجة إلى 500 ألف غرفة فندقية لاستيعاب عدد كبير من السياح، ونحن نمتلك حاليًا 240 ألف غرفة»، مؤكدًا أن مدينة العلمين الجديدة تجذب السائح العربي بشكل كبير.


شارك