“دمر كرة القدم”.. حارس مانشستر يونايتد السابق يهاجم غوارديولا

منذ 20 ساعات
“دمر كرة القدم”.. حارس مانشستر يونايتد السابق يهاجم غوارديولا

اتهم الأمريكي تيم هوارد، حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق، بيب جوارديولا بتدمير كرة القدم.

وانتقد هوارد، الذي لعب لعدة فرق من بينها مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2007 وظهر في 121 مباراة مع المنتخب الأمريكي، مدرب مانشستر سيتي في البرنامج الإذاعي الجديد لجيمي كاراجر وغاري نيفيل.

وقال هوارد: أعتقد أن ما حدث هو أن بيب جوارديولا دمر كرة القدم بكل الطرق. لقد علم جوارديولا الجميع أنه يمكنهم لعب كرة قدم شاملة. لا يمكنهم فعل ذلك. لا يستطيع الجميع فعل ذلك. ثلاثة فرق فقط.”

وعندما سئل عن المدرب الجديد للمنتخب الأمريكي ماوريسيو بوتشيتينو، أوصى هوارد بالتركيز على بناء فريق دفاعي قوي ونسيان محاولة القيام بأشياء قد لا يكون لاعبوه قادرين على القيام بها.

وتابع حارس مرمى مانشستر يونايتد السابق: “إذا قمنا بتحليل أفضل فرق بوكيتينو، لعب توتنهام بخطين من أربعة زائد اثنين في الهجوم. لقد كانوا أقوياء، في الدفاع، أو على الأقل حاولوا أن يكونوا كذلك، لذلك أعتقد أنه عندما تبدأ في غرس هذا التصميم في الدفاع: “سيكون لديهم ما يكفي من اللاعبين في الهجوم حيث يمكن أن يشكلوا خطورة”.

وفي 11 سبتمبر/أيلول الماضي، أصبح بوتشيتينو مدرباً للمنتخب الأميركي، كما يقدم المدرب الأرجنتيني نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


شارك