وزير البترول يفتتح ورشة عمل للترويج للمزايدة العالمية للتنقيب فى 12قطاعا

منذ 2 ساعات
وزير البترول يفتتح ورشة عمل للترويج للمزايدة العالمية للتنقيب فى 12قطاعا

افتتح المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اليوم ورشة العمل التي نظمتها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) بهدف ترويج وتسويق المناقصات العالمية التي طرحتها الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) مؤخرًا أطلقت الشركة القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) بوابة تغطي 12 قطاعًا بريًا وبحريًا لأبحاث واستكشاف الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط ودلتا النيل وحضر الورشة التي أقيمت تحت عنوان “اكتشاف إمكانيات البحر الأبيض المتوسط” أكثر من 25 شركة عالمية ومصرية متخصصة في مجال البحث والاستكشاف، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار ممثلي قطاع البترول. .

ورحب المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بالشركات المشاركة في الورشة وأكد على أهمية الورشة في التواصل المباشر مع الشركات لاستعراض وتسويق وترويج الفرص والمجالات المطروحة بشكل واضح يتناسب مع احتياجاتهم الاستثمارية. الجودة والأثر الإيجابي الذي تجلبه هذه الفرص للمستثمرين والشركات، وأعرب عن رغبته في أن تساعد الورشة في دعم القرار الاستثماري للشركات المهتمة وزيادة استثماراتها في قطاع أبحاث واستكشاف الغاز الطبيعي للسيطرة على مصر.

وأضاف أن قطاع البترول يدعم خلق بيئة استثمارية ملائمة للشركاء ونظام العمل لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الغازية والبترولية، وأن ذلك يتم تنفيذه بشكل فعال من خلال العمل الموازي على محاور متعددة، بما في ذلك تطبيق حوافز جديدة وتنفيذ الحلول العملية لسداد الاشتراكات وانتظام سدادها.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك