هل ينهار مانشستر سيتي بعد إصابة رودري؟

منذ 2 ساعات
هل ينهار مانشستر سيتي بعد إصابة رودري؟

ينتظر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، التقرير الطبي القادم للاعب الوسط رودري. وهناك تكهنات متزايدة بأن الإسباني سيغيب لفترة طويلة بسبب إصابة في الركبة.

على الرغم من الخيارات العديدة في تشكيلة السيتي، إلا أن رودري هو أحد القلائل الذين سيكون من الصعب استبدالهم نظرًا للمهام التي يتولىها والجودة العالية التي يمتلكها.

منذ انضمامه من أتلتيكو مدريد في عام 2019، لعب رودري 174 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتي وانتهى به الأمر في الجانب الخاسر 19 مرة فقط في تلك الفترة، وفاز في 129.

تظهر الإحصائيات الدور المهم الذي يلعبه رودري في السيتي

ومن المثير للاهتمام أن فرص السيتي في الهزيمة تزداد بشكل كبير عندما لا يكون رودري في الملعب.

خسر السيتي سبعًا من أصل 21 مباراة غاب عنها قلب الدفاع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بمعدل خسارة 33٪ مقارنة بـ 10.9٪ خلال فترة وجوده.

وفي الموسم الماضي، خسر السيتي ثلاث مباريات أمام ولفرهامبتون واندررز وأرسنال وأستون فيلا في النصف الأول من الموسم بدون رودري، لكنه لم يخسر شيئًا بعد عودته من الإصابة.

منذ وصوله إلى إنجلترا، أكمل رودري تمريرات في نصف ملعب الخصم أكثر من أي لاعب آخر، وهو في المرتبة الثانية بعد ديكلان رايس في الفوز بالكرة. إنه ماهر في الفوز بالكرة ثم استخدامها بسرعة لإحداث تأثير.

مرة واحدة فقط خلال آخر 18 شهرًا، خسر السيتي أو المنتخب الإسباني مع رودري على أرض الملعب، وكانت تلك الهزيمة المفاجئة للسيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد الموسم الماضي.

فلا عجب أن يتم ترشيح اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، والذي سجل 12 هدفًا للنادي والمنتخب الموسم الماضي، لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، ولا عجب لماذا بدا جوارديولا خائفًا للغاية عندما غادر لاعب خط الوسط مبكرًا في قرعة أرسنال. . (2-2) يوم الأحد الماضي.

كان الإسباني قد غادر الملعب بالكاد عندما أدرك أرسنال التعادل، وبعد أن تأخر، احتاج السيتي إلى هدف التعادل من جون ستونز بعد ثماني دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع لتجنب هزيمة مدمرة على يد أرسنال المكون من عشرة لاعبين.

يعد ماتيو كوفاسيتش بديلاً مثاليًا لرودري، ولكن إذا تعرض رودري لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، كما يخشى السيتي، فإن لقب الدوري الخامس على التوالي سيكون موضع شك.


شارك