فان دايك يدعو داروين نونيز للحفاظ على هدوئه

منذ 2 ساعات
فان دايك يدعو داروين نونيز للحفاظ على هدوئه

حث كابتن ليفربول فيرجيل فان ديك زميله داروين نونيز على التزام الهدوء بينما يحاول المهاجم التعامل مع ضغوط انتقال أموال كبيرة إلى الريدز في صيف عام 2022.

وتحدث المدافع الهولندي قبل المباراة أمام وست هام يونايتد في الجولة الثالثة لكأس الرابطة، المقررة بعد غد الأربعاء، عن اللحظة التي لمسها داروين نونيز، الذي بكى بعد تسجيله في الدوري نهاية الأسبوع الماضي.

وأنهى نونيز جفافه التهديفي الذي استمر 14 مباراة مع ليفربول بتسجيل هدفه الأول هذا الموسم في الفوز 3-0 على بورنموث في الدوري الإنجليزي السبت الماضي، كما شارك كبديل في الدوري ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا. ميلان في سان سيرو.

وانتقل اللاعب البالغ عمره 25 عاما من بنفيكا إلى ليفربول قبل عامين وحصل على صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 85 مليون يورو (94.55 مليون دولار أمريكي). ومع ذلك، وبسبب هذا المبلغ الكبير، كان تحت ضغط نفسي كبير.

وقال فان ديك إن اللاعب الدولي الأوروغوياني كان تحت ضغط كبير لتقديم عروض متسقة في موسمه الثالث.

فان ديك يقود نونيز

وقال فان دايك لوسائل إعلام محلية: “لقد بدأ المباراة ضد بورنموث وسجل هدفًا رائعًا، لكنه قد لا يشارك أساسيًا في المباراة التالية”.

وأضاف: “نريده أن يظل ثابتًا على مستواه ويستمر في القيام بذلك بغض النظر عن مشاركته كلاعب أساسي أو بديل. هذا هو الشيء الرئيسي. لا تنجرف وراء أي مشاعر، سواء كانت إيجابية أو سلبية، وإلا فسوف تفقد تركيزك في النهاية.

ضغط القيمة المالية

وفي الموسم الماضي، تصدر نونيز قائمة اللاعبين الذين تعرضوا للتسلل في الدوري الإنجليزي الممتاز (33 مرة)، كما أنه كان الأقل حظا أمام المرمى، إذ سدد في القائم تسع مرات.

وكان نونيز، الذي سجل 11 هدفا وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 36 مباراة بالدوري الموسم الماضي، ثاني أكبر عدد من الفرص الخطيرة الضائعة (27) خلف إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي (34)، الذي فاز بالحذاء الذهبي برصيد 27 هدفا.

وأضاف فان ديك: “بالنسبة له، الانتقال إلى ناد مثل ليفربول بهذا السعر يعني دائمًا أنه تحت ضغط لتقديم أفضل ما لديه أسبوعيًا ويحاول القيام بذلك، لكن الأمر ليس بهذه السهولة دائمًا”.

وتابع: “أناشده التزام الهدوء. أعتقد أنه يتصرف بشكل أفضل الآن. المدرب واللاعبون يشجعونه وعلينا أن نساعده على المضي قدمًا».

ويستضيف ليفربول فريق ولفرهامبتون واندررز في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، ثم يستضيف بولونيا في مباراته الثانية بدوري أبطال أوروبا يوم 2 أكتوبر.

 


شارك