حرب عالمية ثالثة.. هشام الحلبي يكشف الخطوط الحمراء بين أمريكا وروسيا

منذ 2 ساعات
حرب عالمية ثالثة.. هشام الحلبي يكشف الخطوط الحمراء بين أمريكا وروسيا

كشف اللواء الدكتور هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، أن هناك خطوط حمراء بين أمريكا وحلفاؤها وبين روسيا، حيث توجد شروط خاصة لا أحد يجرؤ على تعديها أو تجاوزها.

وأضاف الحلبي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على NNi مصر، أن كلامن روسيا والولايات المتحدة لا ترغبان في التصعيد المشتبك، الذي بدوره يؤدي إلى انفلات بالوضع إلى حرب عالمية ثالثة.

وتابع هشام الحلبي: شكل الصراعات الموجودة على الساحة الإقليمية والدولية، هو الصراع الممتد؛ الذي يحدث ضرر بجميع الدول المجاورة للمنطقة الواقع بها الصراع، وهذا ما نراه -على سبيل المثال- في ارتفاع تكاليف الشحن في البحر الأحمر بنسبة تصل إلى 100%.

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن بعض الصراعات الموجودة في المنطقة العربية والأفريقية تكون صراعات داخل الدولة نفسها، ويدير هذه الصراعات أشخاص غير أصحابها، أي القوى المهيمنة والمسيطرة على الدولة من الداخل والخارج.

وحول الهجمات التي تشنها إيران على القوات الإسرائيلية، قال اللواء هشام الحلبي، إن تصريحات الدولة الإيرانية بقيامها بضرب إسرائيل لا يعتد بها على الإطلاق في الوضع العسكري.


شارك