عبد العاطي يلتقي مع نظيره الكرواتي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة

منذ 5 ساعات
عبد العاطي يلتقي مع نظيره الكرواتي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي بنظيره الكرواتي جوردان جيرليك رمضان في نيويورك اليوم. وقد شكر الدكتور عبد العاطي الجانب الكرواتي على دعمهم القوي للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي. وقد دعا وزير الخارجية الكرواتي لزيارة القاهرة وعبّر عن تطلعه لانعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في كرواتيا. يهدف ذلك إلى تعزيز التعاون والاستثمار بينهما وزيادة حركة التجارة وتيسير وصول الصادرات المصرية إلى أوروبا عبر الموانئ الكرواتية.

وأعرب وزير الخارجية عن التطلع لسرعة انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة كل من وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ووزير الاقتصاد الكرواتي والمقرر عقدها في كرواتيا، والتي ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار بين البلدين، مشيراً إلى أهمية العمل على زيادة حركة التجارة بين البلدين، وإحياء التعاون بين مينائي الإسكندرية ورييكا، وكذلك التعاون المشترك لنفاذ الصادرات المصرية إلى أوروبا من خلال الموانئ الكرواتية.

التقى وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي بنظيره الكرواتي جوردان جيرليك رمضان في نيويورك. قدّم عبد العاطي الشكر لدعم كرواتيا لتعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، وأشاد بمواقفها الداعمة لمصر عالمياً. دعا الوزير الكرواتي لزيارة القاهرة وتطلع لانعقاد اللجنة الوزارية المشتركة لتعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين، بما في ذلك زيادة حركة التجارة والتعاون بين الموانئ.

وشهد اللقاء التباحث حول تطورات الأوضاع في كل من غزة، ولبنان، والبحر الأحمر، والسودان، حيث أحاط الدكتور بدر العاطي نظيره الكرواتي برؤية مصر إزاء هذه القضايا وجهودها المتواصلة الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


شارك