«الكاف» ينضم إلى مبادرة الأمم المتحدة «كرة القدم من أجل أهداف التنمية المستدامة»

منذ 3 ساعات
«الكاف» ينضم إلى مبادرة الأمم المتحدة «كرة القدم من أجل أهداف التنمية المستدامة»

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، إلى مبادرة الأمم المتحدة «كرة القدم من أجل الأهداف»، تأكيدًا على التزامه بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتهدف هذه الشراكة إلى استغلال الجاذبية العالمية لكرة القدم كأداة قوية لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات الاجتماعية، بما في ذلك تعزيز التعليم وتخفيف الفقر.

وبحسب الموقع الرسمي الإلكتروني للكاف، ستدمج الاتحاد الأفريقي من خلال هذه الشراكة، من بين أمور أخرى، أهداف التنمية المستدامة في برامج تطوير كرة القدم القاعدية والشباب عبر القارة الأفريقية.

باستخدام شعبية وشغف كرة القدم، يسعى «الكاف» إلى التفاعل بشكل فعال مع البلدان والمجتمعات الإفريقية ودعم المبادرات التي تعزز التنمية المستدامة.

وقال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي: «نحن سعداء للغاية لأنه على مدار السنوات الثلاث الماضية، تم إحراز تقدم كبير في تحقيق أهداف كرة القدم والنهوض بالمجتمع التي وضعناها، بما في ذلك الاستثمار في شبابنا وخلق الفرص للنساء في كرة القدم وفي مجتمعاتنا».

وأردف قائلًا: «يلتزم الكاف واتحاداتها الأعضاء التي تمثل 54 بلدًا أفريقيًا بالعمل مع الأمم المتحدة لتعزيز وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء إفريقيا أفضل وعالم أفضل. يشرفنا أن نساهم بشكل متواضع في تعزيز وتحقيق أهداف التنمية المستدامة باستخدام كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في أفريقيا وحول العالم».

وقال روبرت سكينر، المدير التنفيذي للأمم المتحدة ورئيس الشراكات والمشاركة العالمية، «كرة القدم التي اعترفت بها الجمعية العامة للأمم المتحدة لانتشارها العالمي الفريد وتأثيرها العميق في مجالات متعددة، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة، تحمل إمكانات هائلة».

وأضاف أن «الأمم المتحدة متحمسة للترحيب بالكاف كعضو في مبادرة كرة القدم من أجل الأهداف، ونتطلع إلى العمل مع فريق الكاف ومجتمع كرة القدم الإفريقي. لدينا معا فرصة فريدة لتقدم أجندة أهداف التنمية المستدامة، ودفع التغيير الجوهري، وإحداث تأثير دائم في المجتمعات عبر أفريقيا وخارجها».


شارك