رئيس البنك الآسيوي يكرم “أحمد كجوك” بوصفه عميد المديرين التنفيذيين بالمجلس

منذ 2 ساعات
رئيس البنك الآسيوي يكرم “أحمد كجوك” بوصفه عميد المديرين التنفيذيين بالمجلس

وقام جين لي تشون، رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بتكريم أحمد كجوك، وزير المالية؛ وأعرب، بصفته عميد المديرين التنفيذيين بمجلس الإدارة، عن تمنياته بالتوفيق في مجلس المحافظين، بصفته محافظ مصر بالبنك الآسيوي، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأضاف أن كاجوك لعب دورا مؤثرا في تنفيذ استراتيجيتنا وتمهيد الطريق لشراكة تنموية “أفرو آسيوية”، وجاء ذلك على هامش الاجتماع السنوي للبنك في أوزبكستان.

وأكد أحمد كجوك: «نحن فخورون بما حققناه جميعاً، مما جعل البنك الآسيوي هو الأسرع نمواً والرائد في تطوير البنية التحتية والمناخ والتنمية».

وأعرب عن تقديره لدعم البنك لمسار التنمية في مصر بمشروعات واعدة في السنوات الأخيرة، فضلاً عن رغبته في المزيد من الاستثمارات في المرحلة المقبلة.

كما شكر رئيس البنك ومجلس الإدارة على التزامهم بترجمة الأهداف إلى برامج ومشاريع قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف الوزير: «سنواصل معًا العمل معًا لتحقيق مبادئ البنك الآسيوي في التواصل والتعاون الدولي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. وسأعمل من منصبي الجديد كمحافظ لمصر في البنك الآسيوي للوفاء بوعدنا: “مستقبل مستدام للجميع في عالم أكثر عدالة”.

وأوضح أن عوائد استثمارات البنك الآسيوي تتجاوز حدود التمويل وتشمل مفهوماً أوسع للتنمية القارية التي تنعكس في التقدم البشري.

وأشار الوزير إلى أن البنك الآسيوي أصبح عضوا فاعلا ومؤثرا في المجتمع الدولي ونحن على ثقة من قدرته على تقديم مساهمة فعالة في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.


شارك