وزير الصحة يكشف ما يحدث في أسوان: 480 إصابة بالنزلات المعوية

منذ 3 ساعات
وزير الصحة يكشف ما يحدث في أسوان: 480 إصابة بالنزلات المعوية

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصحية ووزير الصحة والسكان، أن أول ظهور لحالات النزلات المعوية بأسوان كان في 16 سبتمبر الجاري.

وأوضح عبد الغفار خلال مؤتمر صحفي اليوم بإحدى مستشفيات أسوان، أن إجمالي حالات النزلات المعوية التي ترددت على مستشفيات أسوان منذ يوم 11 سبتمبر حتى الآن هي 480 حالة، كما تم رصد وفاة لـ 5 حالات بالمستشفيات؛ لم يتأكد ارتباطهم بالحدث.

وتابع وزير الصحة: جميع حالات النزلات المعوية المتبقية في مستشفيات أسوان مستقرة وهناك حالات بالرعاية المركزة، ويتم التعامل الدوري مع جميع الحالات والاطمئنان عليهم جميعًا.

وأشار خالد عبد الغفار، إلى أن متوسط حالات التردد على المستشفيات حاليا في أسوان بسبب النزلات المعوية يتراوح بين 18 و19 حالة يوميًا، وهو معدل طبيعي منخفض وغير مقلق، حيث يتم الفحص الدوري بشكل مستمر على جميع الحالات.

وأرجح الوزير أسباب تفاقم الأزمة لدى المصابين، إلى عدم دراية المصابين بحجم الإصابة، ومن ثم اتجاههم إلى العلاج المنزلي وعلاج نفسهم بنفسهم، الأمر الذي أدى لتفاقم حجم الإصابة وتدهور حالات بعض المصابين.

وأكمل عبد الغفار: النسب التشغيلية في المستشفيات تصل إلى 37%، وهي النسب المعتادة في مثل هذا التوقيت من كل عام، ولا يوجد تزاحم على المستشفيات كما تردد البعض، فالمعدلات طبيعية.

وأردف وزير الصحة: شكلنا فريق عمل بالتعاون مع الاسكان وشركة مياه الشرب ومحافظة أسوان للوقوف على أسباب النزلات المعوية، كما تم تشكيل لجان للتقصي داخل المنازل وتحديدا في أبو الريش قبلي ودراو.


شارك