النفط يرتفع مع مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية وخفض الفائدة

منذ 2 ساعات
النفط يرتفع مع مخاوف تصاعد التوترات الجيوسياسية وخفض الفائدة

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة بمخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتأثيرها على الإمدادات الإقليمية، فضلا عن توقعات بزيادة الطلب عقب التخفيض الكبير في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وصلت أسعار عقود خام برنت إلى 75.05 دولارًا للبرميل في نوفمبر، مرتفعة بنسبة 0.75٪، بينما ارتفعت أسعار عقود النفط الخام الأمريكي لنفس الشهر بنسبة 0.9٪ إلى 71.64 دولارًا.

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 4% في نهاية جلسات الأسبوع الماضي، مدعومة بتخفيض أسعار الفائدة الأمريكية وانخفاض العرض في أعقاب إعصار فرانسين. ومع ذلك، فإن التوقعات الاقتصادية الضعيفة من المستهلكين الرئيسيين مثل الصين والولايات المتحدة حدت من النمو.

وقالت بريانكا ساشديفا، المحللة في شركة فيليبس نوفا، إن انخفاض الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، يحد من الارتفاع، مضيفة: "الطلب على الوقود لا يزال في حالة من عدم اليقين حيث أثارت تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مخاوف"، وفقا للبنك الفيدرالي. الاحتياط.. «يمكنه توقع تقلب أسواق العمل».

وخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء الماضي، وهو خفض أعمق من المتوقع، مما عزز النشاط الاقتصادي ودعم الطلب على الطاقة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (AHA)


شارك